Suivez nous
صحافة صحافة

عربي

الصحافة الجزائرية تحتضر وأسماء كبيرة تصارع من أجل البقاء

Publié

le

لاحظ عشاق مطالعة الجرائد الوطنية غياب العديد من الأسماء عن الصدور خلال أيام الجمعة، بالرغم من أن الحكومة و منذ حوالي 10 سنوات ألزمت جل المؤسسات الصحفية بإصدار عدد استثنائي يوم الجمعة بعدما كانت تصدر ستة أيام في الأسبوع بداية من السبت إلى غاية الخميس.

ومن بين أبرز الأسماء التي لوحظ اختفاؤها يوم الجمعة من الأكشاك، نجد كل من جريدة الوطن الناطقة بالفرنسية والتي كانت السباقة في إلغاء اصدار عدد الجمعة، لتليها بعدها جريدة الخبر التي اختفت منذ اسبوع في حين ان جريدة الشروق لم يظهر لها أي اثر يوم الجمعة الماضي.

وفي اتصال هاتفي مع رئيس مجلس إدارة مجمع الخبر « زهر الدين سماتي »، كشف لنا هذا الأخير ان السبب الرئيسي لعدم اصدار الجريدة يوم الجمعة، يعود بدرجة أولى إلى رفض الموزعين نقل كمية صغيرة، بسبب تقليص كمية السحب نظرا للأزمة المالية التي ضربت الصحافة الجزائرية منذ فترة طويلة، إضافة إلى غلاء تكاليف استعمال المطابع حينما تكون الكمية قليلة.

ويشير العارفون بخبايا وسائل الإعلام الجزائرية ان هذه الأسماء الكبرى لن تكون الوحيدة التي ستسجل غياب اصدار عناوينها يوم الجمعة، بل ان الامر سيتعداه إلى اسماء أخرى في ظل تراجع المداخيل المالية بسبب الأزمة المالية التي تعصف بالإعلام الجزائري نظرا لنقص التمويل الكافي لتغطية مصاريف الإنتاج.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook