Suivez nous

Médias

ونوغي: التحقيقات الأخيرة كشفت عن إختلالات وتجاوزات بالآناب

Publié

le

إختلالات وتجاوزات كبيرة سجلتها اللجنة المكلفة بالتطهير المالي بالوكالة الوطنية للنشر والإشهار والتي أنهت أعمالها يوم الخميس الماضي، وذلك بحسب ما كشف عنه المدير العام لذات المؤسسة العربي ونوغي.

وخلال نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” الذي تبثه القناة الإذاعية الأولى، أكد ونوغي أن هذه التحقيقات تزامنت مع تطهير الساحة الإعلامية من الدخلاء، وسمحت بالتشخيص والوقوف على حجم الخسائر، حيث قطعت المؤسسة أشواطا كبيرة في عملية التطهير المالي، وذلك بعد أن شملت العملية ، إلى جانب عمل المصالح المالية،  تحقيقات وتدقيقات الدرك الوطني المتواصلة لتحديد المسؤوليات.

وأضاف ونوغي أن الهدف من هذه العملية هو وضع حد للفوضى التي كانت سائدة في المؤسسة، واعطاء الصورة الحقيقية لها بعد التطهير الذي سيترتب عنه تحديد المسؤوليات والمتورطين ومحاسبتهم، وأن العملية ستنطلق من التعهد السادس الذي قطعه رئيس الجمهورية، والمتمثل في تحقيق حرية الصحافة وتعدديتها وضمان إحترام احترافية المهنة وحماية من جميع اشكال الانحراف.

كما كشف ضيف الصباح أن عملية تطهير الساحة الإعلامية تبدأ بتفعيل القوانين التي كانت مجمدة وتطهير الصحافة من القوى غير الإعلامية والدخلاء، الذين جاؤوا لنهب المال وليس من أجل مهمة الإعلام لافتا إلى أن هناك 15 مقياسا تم وضعها كشرط للحصول على الإشهار العمومي، متوقعا اختفاء العديد من الصحف بسبب عدم استفائها لهاته الشروط.


هذا و أوضح ونوغي أن اللقاء الإعلامي الذي جرى أمس بين المؤسسة الوطنية للإتصال والنشر والإشهار والصحافة الوطنية حول المقاييس الانتقالية لتوزيع الإشهار العمومي، يصب في هذا المنحى لافتا أن هناك لقاءات أخرى مشابهة في الشرق والغرب لشرح المقاييس التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من جانفي القادم.