Suivez nous
programmes ENTV commission programmes ENTV commission

Médias

وضع الروتوشات الأخيرة لإطلاق قناة الذاكرة

Publié

le

أيام قليلة تفصلنا عن موعد إطلاق مؤسسة التلفزيون العمومي لقناة “الذاكرة”، التي ستعنى بتاريخ الجزائر وإبراز ثرائه وعمقه، وكذا نضال ثوار الجزائر الذين رفعوا التحدي عاليا ذات يوما من اجل محاربة المستعمر الغاشم.

وخلال كلمة ألقاها بمناسبة إحياء الذكرى الـ58 لبسط السيادة الوطنية على مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ومؤسسة البث الإذاعي و التلفزي في 28 أكتوبر 1962، والتي جاءتتحت شعار “هنا صوت الجزائر ومن الجزائر”، قال المدير العام للتلفزيون الجزائري “أحمد بن صبان، أنه بعد نجاح التلفزيون الجزائري في إطلاق قناتي “المعرفة” و “القناة السادسة” وتحويل “الثالثة” إلى قناة إخبارية في ظرف وجيز فقد اقترب موعد إطلاق “قناة الذاكرة”وذلك مع حلول شهر نوفمبر المقبل.

وأوضح بن صبان أن هذه القناة تأتي كتجسيد لتصور رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الذي قال بأنه “الذي لا يعرف تاريخ الجزائر لا يمكن أن يتأثر للصور الإعلامية المشوهة التي تطلقها بعض المواقع”، وأنه “آن الأوان لمنح الشباب الجزائري قناة تعنى بذاكرته”.

هذا اضاف ذات المتحدث أن هذه القناة ستشكل تحديا جديدا في مسار الجهود المبذولة من قبل مؤسسة التلفزيون من اجل تحسين أدائها المهني، وذلك عن طريق نقل بث هذه القنوات قريبا من تقنية SD إلى تقنية البث العالي الجودة HD و ذلك فور الإنتهاء من الإجراءات الإدارية و التقنية اللازمة لهذه المرحلة.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook