Suivez nous

Médias

ممثلو وسائل الإعلام يوقعون على ميثاق أخلاقيات الممارسات الانتخابية

Publié

le

وقع هذا السبت بالجزائر العاصمة، مدراء وممثلو وسائل الإعلام العمومية والخاصة على ميثاق أخلاقيات الممارسات الإنتخابية وذلك تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 12 ديسمبر المقبل والتي ستنطلق حملتها الانتخابية هذا الأحد.

الميثاق الذي أعدته السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، وقع عليه كل من محمد شرفي، رئيس السلطة وعدد من مدراء و ممثلي وسائل الإعلام العمومية والخاصة من صحف وقنوات تلفزيونية واذاعية و ومواقع إلكترونية.

كما سبق وأن وقع على هذا الميثاق كل من رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، و المترشحين الخمس لمنصب رئيس الجمهورية وهم على التوالي عبد العزيز بلعيد، علي بن فليس، عبد القادر بن قرينة، عبد المجيد تبون و عز الدين ميهوبي.

وخلال مراسيم التوقيع، أبرز محمد شرفي دور الإعلام في الإستحقاق الرئاسي القادم، من خلال تنوير الرأي العام، واصفا الإعلام بـ”الشريك الرئيسي”في العملية الانتخابية، كما أشاد بالدور الذي يلعبه الإعلام في مجال الرقابة الشعبية، معتبرا التوقيع على هذا الميثاق”بصمة تاريخية”من شأنها المساهمة في إنجاح المسار الإنتخابي، مذكرا من جهة أخرى بمساهمة الصحافة الوطنية إبان الثورة التحريرية المجيدة على غرار جريدة المجاهد وإذاعة صوت الجزائر.

هذا وفي تصريح للصحافة على هامش التوقيع على ميثاق أخلاقيات الممارسات الانتخابية، لم يستبعد شرفي تنظيم مناظرات تلفزيونية بين المترشحين الخمس للرئاسيات.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook