Suivez nous

Médias

مصر: الإتحاد الدولي للصحفيين يدعو إلى الإفراج الفوري عن الصحفي محمد منير

Publié

le

دعا الإتحاد الدولي للصحفيين الحكومة المصرية للإفراج عن الصحفي “محمد منير” الذي اعتقل يوم 15 جوان الحالي بتهمة “نشر أخبار كاذبة”، وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه.

اعتقال محمد منير تم من أمام منزله بالقاهرة،  بتهمة نشر أخبار كاذبة والانضمام إلى جماعة إرهابية، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما قام بنشر أخبار متعلقة بطريقة عمل الحكومة في مواجهة وباء كوفيد-19، كما تم أيضا اتهامه بالإنضمام  إلى جماعة إرهابية بسب بعلاقته بجماعة الإخوان المسلمين، بحسب ما كشف عنه الإتحاد الدولي للصحفيين.

وصرح عضو مجلس نقابة الصحفيين محمد سعد عبد الحفيظأن:” منير هو الصحفي الثالث الذي يتم اعتقاله واتهامه لأسباب مماثلة في الشهر الماضي”، في حين قال أمين عام الإتحاد الدولي للصحفيين أنطوني بيلانجي أن :”هذه ضربة أخرى لحرية الصحافة في البلاد، نحث الحكومة المصرية على الإفراج الفوري عن منير والتوقف عن استخدام الاتهامات المزيفة لمنع الصحفيين من أداء مهامهم “.

هذا ويعد ” منير” عضو في نقابة الصحفيين المصريين، ومؤسس “جبهة الدفاع عن الصحفيين والحريات”، و رئيس تحرير جريدة الديار ونائب رئيس تحرير جريدة اليوم السابع سابقًا.

Commentaires
Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook