Suivez nous

Médias

كاريكاتور المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين يثير سخط أصحاب المواقع الإلكترونية

Publié

le

قام المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين وفي خرجة اثارت سخط اصحاب المواقع الإلكترونية الإخبارية، بنشر كاريكاتور مهين، يظهر شباب يتزاحمون امام مقر مؤسسة دعم قروض الشباب من اجل نيل الدعم لإنشاء جريدة إلكترونية.

وجاءت خرجة المجلس الوطني للصحفيين الجزائريين بعد اللقاء الذي عقد منذ يومين بين الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، ومسيري المواقع الإلكترونية، والذي يبدوا انه لم يعجب رئيس المجلس، مما دفعه الى كتابة بيان طويل ندد من خلاله على عدم دعوته لهذا اللقاء الذي كان مفتوحا امام الجرائد الإلكترونية من دون تمييز.

وبعد نشر بيان المجلس قام مجموعة من مدراء وممثلي الجرائد الإلكترونية بنشر بيان آخر كرد على المجلس، موضحين فيه بأن من شارك في الإجتماع الأخير مع الوزير المنتدب “نسيم ضيافات”، لم يمثلوا سوى انفسهم كونهم مدراء مؤسسات هدفهم الوحيد ضمان مصلحتها وإستمراريتها، كما أن الإجتماع لم يتم خلاله التطرق بأي شكل من الأشكال للعمل الصحفي بل تم خلاله مناقشة وضعية هذه الجرائد الإلكترونية إقتصاديا كونها مؤسسات مصغرة.

كما استغرب اصحاب المواقع الإلكترونية من الدور الذي يلعبه المجلس في الساحة الإعلامية، وهو الذي لم يتمكن منذ تأسيسه من تحقيق اي شيئ يذكر، بالرغم من الوضعية المزرية التي يعيشها القطاع، في ظل غلق العديد من المؤسسات الإعلامية وتعرض عمالها للبطالة وهضم للحقوق.

هذا وعبر العديد من الصحفيين والإعلاميين عن اسفهم وخيبتهم مما يحدث في القطاع، بسبب الإنشقاقات في صفوفه، وهو القطاع الوحيد في الجزائر الذي لم يتمكن من التوحد تحت راية واحدة تدافع عن حقوقه، وتعيد له هيبته الضائعة.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook