Suivez nous

Médias

فايسبوك يختار صحفيين محترفين من أجل اطلاق خدمة جديدة

Publié

le

كشف موقع Facebook يوم الثلاثاء بأنه سيعتمد على مجموعة من الصحفيين المحترفين ذوي الخبرة، وذلك من أجل اختيار مقالات ذات صلة وموثوقة، لتقديمها عبر منصة « نيوز » الفضائية التي ستقدم لمستخدميها الأخبار الرئيسية اليومية.

وبالرغم من امتلاك موقع فايسبوك لمجموعة من الخوارزميات التي بإمكانها اختيار المحتويات المطلوبة، وكذا تحديد واستهداف اهتمامات مستخدمي الإنترنت الذين يترددون على الشبكة ، وفقًا لـ « الإشارات » التي تتركها الصفحات التي تم الرجوع إليها ، والتي تفاعلوا معها أو بعد اشتراكاتهم، الا انه فضل الاستعانة بمجموعة من الصحفيين المحترفين من أجل تقديم الاخبار بطريقة مدروسة، وتسليط الضوء على الأخبار الصحيحة من أجل تفادي المغالطات.

وقال كامبل براون ، رئيس شراكات معلومات فيسبوك ، لوكالة فرانس برس: « هدفنا من علامة تبويب » الأخبار « هو توفير تجربة شخصية ومدروسة للغاية »، فبالنسلة لقسم » توب نيوز « في علامة التبويب، فإننا نجمع فريقًا صغيرًا من الصحفيين للتأكد من أننا نسلط الضوء على المقالات الصحيحة، وسيتم تحديد الخيار إلى حد كبير بواسطة البرامج ».

وأطلق موقع Facebook ، الكائن مقره بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية، في السنوات الأخيرة سلسلة من المبادرات لدعم أو تقوية الصحافة، بينما يتم استنكار دور الشبكات الاجتماعية في نشر معلومات كاذبة أو خدع. فبالرغم من أن هذه الخدمة لا تزال في مراحلها الاولى ، الا انها لاقت ردود فعل جيدة للغاية، مما يسمح بتزويد مستخدمي Facebook بتجربة أفضل للصحافة.

هذا ويدفع Facebook بعض الناشرين للحصول على ترخيص لاستخدام محتواهم، ففي مقابلة سابقة مع مؤسس الموقع « مارك زوكربيرج »، فقد كشف هذا الأخير بإنه يريد « التأكد ، قدر الإمكان ، من تمويل الصحافة بأعلى جودة ممكنة »

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook