Suivez nous

Médias

غلق قنوات محلية وأجنبية بالعراق بسبب تغطيتها للإحتجاجات

Publié

le

كشف موقع قناة روسيا اليوم، عن عزم الحكومة العراقية على إغلاق قنوات تلفزيونية محلية وعربية، وذلك بسبب تغطيتها للإحتجاجات التي تشهدها البلاد، وذلك بحسب ما صرح به رئيس مرصد الحريات الصحفية في العراق، زياد العجيلي.

وقال العجيلي لـRT، إن الحكومة العراقية قررت إغلاق قنوات محلية تتمثل في » دجلة، الشرقية، NRT كردية، الرشيد، الفلوجة، هنا بغداد وقناة anb « ، بالإضافة إلى بعض مكاتب القنوات العربية كالحدث والحرة، وذلك بسبب خرقها مواد لائحة قواعد الترخيص الإعلامي، حسبما ذكرته هيئة الإعلام ».

وأضاف، أن « الحكومة بدأت تنتهج سلوكا ديكتاتوريا في التعامل مع وسائل الإعلام، وما تفعله من تضييق لا يمكن إلا أن نسميه تكميما للأفواه، ووقوفا ضد حرية الرأي والتعبير عنه ».

وأصدرت هيئة الاتصالات والإعلام العراقية بيانا الشهر الماضي، هددت فيه وسائل الإعلام التي وصفتها بـ »المحرضة على العنف » بعقوبات إدارية وقانونية.

وطالبت الهيئة وسائل الإعلام مراعاة المسؤوليات في هذه الظروف الحساسة التي تمر بها البلاد، وأن عليها تؤخي الدقة والمهنية في التعاطي مع أحداث التظاهرات ومناقشة أخبارها الواقعية وعدم نشر الأخبار المفبركة أو المنقولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

Commentaires
Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook