Suivez nous

Médias

عامين حبس نافذ للصحفي سفيان مراكشي

Publié

le

إلتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة بئر مراد رايس، ظهيرة اليوم الأحد، عامين حبس نافذ وغرامة 5 أضعاف قيمة الأجهزة المحجوزة ضد الصحفي سفيان مراكشي، مراسل قناة الميادين.

وحوكم مراكشي، عن تهمة إدخال معدات البث المباشر دون ترخيص واخضاعها للجمركة والتحريض على التجمهر، وقد أجلت المحاكمة بتاريخ 15 مارس إلى 29 من نفس الشهر في وقت سابق

وسبق لمحامو مراسل قناة الميادين، أن قدموا في وقت سابق طلبًا بالإفراج عن موكّلهم مع استمرار محاكمته، لكن ممثل النيابة اعترض على ذلك، ما أدى بالقاضية إلى رفض الطلب، حيث برّر محامو مراكشي طلب الإفراج عنه، بكونه شخصًا يملك عنوانًا معروفًا فضلًا عن كونه صحفي، وهو ما يجعله يوفّر ضمانات الامتثال لأمر العدالة عند استدعائه للمحاكمة.

وجاء قرار تأجيل المحاكمة في تلك الفترة، بعد غياب الممثل القانوني لإدارة الجمارك، باعتبارها الطرف المدني في القضية، كون مراكشي متابع بجنحة مخالفة قانون الجمارك والتهريب، أين يتابع مراكشي، الذي يعمل مراسلًا لقناة الميادين الفضائية، بتهم تتعلق بنشاطه في تصوير ونقل صور الحراك الشعبي إلى قنوات أجنبية، باستعمال عتاد غير مرخص.

هذا ويتواجد الصحفي سفيان مراكشي، في الحبس منذ 26 سبتمبر الماضي، بسبب « قيامه بتغطية الحراك الشعبي، أين سبق له الدخول في اضراب عن الطعام يوم الخميس 30 جانفي 2020، تعبيرًا عمّا يعانيه وعائلته جرّاء تعليق قضيته.

Commentaires
Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook