Suivez nous

Médias

صحفيون عرب يناقشون موضوع الطب والإعلام في زمن كورونا

Publié

le

قام مجموعة من الصحفيون العرب من مختلف وسائل الإعلام العالمية، سهرة امس، بمناقشة موضوع الطب والإعلام في زمن كورونا، عن طريق جلسة اِفتراضية نظمها منتدى الجالية الجزائرية بتركيا، والتي عرفت طرح العديد من الإشكالات المتعلقة بالمعالجة الصحفية للقضايا المتعلقة بالجائحة.

وخلال هذه الجلسة التي أعدتها وقدمتها الإعلامية الجزائرية المقيمة بتركيا، سمية ميتيش، والتي نظمت عبر تطبيق “زوم” وبُثت مباشرة على موقع “الفايسبوك” ، تم إستضافة أطباء وممرضين وإعلاميين واجهوا الجائحة من مختلف دول العالم، كما تم إستعراض شهادات أشخاص أصيبوا بالمرض.

وحضر اللقاء ثلة من الإعلاميين، تتقدمهم وهيبة بوحلاسة مراسلة التلفزيون العربي في الدوحة، وآمال بيروك من إذاعة مونتي كارلو الدولية بفرنسا، والإعلامي المغربي محمد واموسي مراسل تلفزيون دبي من باريس، بالإضافة إلى حافظ مريبح مراسل قناة الجزيرة من تونس وباريس، والناشط الإعلامي بإيطاليا سعيد محمد، وكذا الدكتور عبد الحفيظ عيادة من الجزائر و الممرض مراد وافي والطبيب البيطري حسن حجيرة.

وعرف اللقاء طرح مسألة المعالجة الإعلامية للأزمة الصحية العالمية، حيث أكد المتدخلون على أهمية التركيز على الجوانب الإيجابية من خلال إبراز حالات التعافي، مع ضرورة تحري الدقة في نقل المعلومة وطرح أهمية العمل الميداني في مثل هذه الظروف، مع مراعاة الصحفي لإجراءات الوقاية.

كما تم خلال هذه الجلسة التطرق إلى آخر المستجدات بخصوص إيجاد أدوية ولقاحات، مع إستعراض الصحفيين المشاركين في الجلسة لتجاربهم الخاصة خلال الجائحة، والذين شددوا على منح مساحة للعلماء والمختصين أثناء المعالجة الإعلامية لأزمة كورونا، وذلك عبر حوارات يومية والذهاب إلى أبعد من الخبر من خلال نشر قصص إنسانية و روبورتاجات تعالج زوايا مختلفة من الأحداث.


Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook