Suivez nous

Médias

سلطة الضبط تبدي امتعاضها من محتوى روبرتاج قناة M6

Publié

le

تأسفت سلطة ضبط السمعي-البصري، لما حمله محتوى الروبرتاج الذي بثته قناة M6 من تلاعب بصورة الجزائر، معتبرة ذلك “ممارسات غير مقبولة مهنيا” وتشكل “خرقا صارخا لأخلاقيات المهنة بإجماع دولي”.

ومن هلال بيان صحفي كشفت سلطة الضبط “استهجانها للتلاعب بالصورة” الذي تضمنه هذا الروبورتاج، مؤكدة على أنه “من باب واجبها استنكار استهداف ميثاق حماية الطفولة والمراهقين الذي يعتبر المعيار الأخلاقي الذي يحكم نشاط السمعي-البصري، وهو ما تم اختراقه من طرف هذه القناة بإستخدامها لصور من الحراك الشعبي ومن مختلف مظاهر الحياة اليومية”.

كما لفت ذات البيان إلى أن “هذا التلاعب مجّرم طبقا لميثاق مبرم ومصادق عليه مع المجلس الأعلى السمعي-البصري الفرنسي، ومتعلق بتدخل القصر في إطار الحصص التلفزيونية في مداولة بتاريخ 17 أفريل 2007 من قبل هذه القناة إلى جانب قنوات فرنسية أخرى”.

وأضاف ذات البيان بأن هذه المبادئ الأساسية “لا يمكن بأي حال من الأحوال خرقها باسم حرية التعبير”، لكونها قد “كرسها القانون الدولي والقانون الأوروبي، لاسيما التعليمة الأخيرة للبرلمان والمجلس الأوروبي، بالإضافة إلى التشريع الداخلي لكلا البلدين”.

وخلصت سلطة ضبط السمعي-البصري إلى التأكيد على أن المؤسسات تبقى “ساهرة على ضمان هذه المبادئ واتخاذ الإجراءات اللازمة في مثل هذه الظروف

هذا وشهد الروبرتاج الذي بثته قناة M6 امتعاض العديد من الصحفيين حول العالم، بعد تزويره للحقيقة، وترويجه لنظرة غير موضوعية صممها معدو الربورتاج، ولعل أبرزهم منشط برنامج “touche pas à mon poste ” الذي يبث برنامجه على قناة C8″، مثلما جاء في ذات البيان.

Commentaires
Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook