Suivez nous

Médias

زيمبابوي- الجزائر… التلفزيون العمومي يفشل في نقل المباراة

Publié

le

كشفت مؤسسة التلفزيون العمومي عن عدم نقلها لمباراة الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا والتي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الزيمبابوي هذا الإثنين بزيمبابوي.

وخلال بيان صحفي قالت مؤسسة التلفزيون العمومية بأن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم حقبة الرئيس السابق عيسى حياتو منح حقوق بث تصفيات كأس إفريقيا لشركة “لاغاردار”، على أن تنال الإتحادات الوطنية حقوق بث مباريات فرقها داخليا في حالة الإستقبال فقط.

كما قام الإتحاد الإفريقي أنذاك بمنح ما تبقى من حقوق البث حكرا لقناة بين سبور الرياضية، وهذا بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، ما يعني عدم الحصول على حقوق البث بطريقة معقولة للاتحادات الوطنية في التصفيات الإفريقية.

ولهذا السبب فإن التلفزيون الجزائري لم ولن يبث مباريات تصفيات كأس إفريقيا خارج الديار لإنعدام إمكانية التفاوض مع المالك الحصري ، فيما شرعت الفيفا – الإتحاد الدولي لكرة القدم- في البحث عن سبل كسر الإحتكار بالنسبة لتصفيات كأس العالم القادمة، ما يمنح التلفزيون الجزائري إمكانية التفاوض لضمان بث مباريات المنتخب الوطني داخل وخارج الجزائر، خدمة للجمهور العريض وتماشيا مع السياسة الجديدة للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook