Suivez nous
belhimer belhimer

Médias

بلحيمر يشدد على فتح ملف التمويلات الخارجية للصحافة الوطنية

Publié

le

عاد وزير الاتصال, الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر, للحديث مجددا عن ملف التمويل الأجنبي لوسائل الإعلام الوطنية، والذي سيفتح بقوة وبدون استثناء، بإعتباره أحد أشكال التدخل الأجنبي.

وقال بلحيمر خلال لقاء أجراه مع صحيفة “الرياض” السعودية، أن فتح فتح ملف التمويلات الخارجية لوسائل الإعلام الوطنية يعد “أمرا رئاسيا” وبالتالي، فإنه “سيفتح بقوة وبدون استثناء لأننا نعتبره شكلا من أشكال التدخل الأجنبي والتواطئ الداخلي ولا توجد أي دولة ذات سيادة تسمح أو تقبل بذلك”.

وذكر وزير الاتصال بأن التمويلات الأجنبية للصحافة الوطنية باختلاف وسائطها ممنوعة منعا باتا مهما كانت طبيعتها أو مصدرها، وبالتالي فإن رأس مالها الاجتماعي يجب أن يكون وطنيا خالصا مع إثبات مصدر الأموال التي يتم استثمارها، مستندا في هذا المنع إلى قانون الإعلام الذي يؤكد في مادته 29 وبشكل واضح ودقيق بأنه “يمنع الدعم المادي المباشر وغير المباشر الصادر عن أي جهة أجنبية”، فضلا عن القانون المتعلق بالنشاط السمعي-البصري.

هذا وسبق لوزارة الإتصال أن أصدرت عدة بيانات سابقة تدعو فيها جميع الفاعلين في الصحافة الوطنية إلى “الإحترام الصارم للقوانين السارية في مرحلة الإنتقال الحالية.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook