Suivez nous

Médias

بلحيمر يجتمع بممثلي وسائل الإعلام لرسم خارطة طريق خاصة بالإستفتاء المقبل

Publié

le

بهدف وضع آخر الروتوشات المتعلقة بالإستفتاء الشعبي حول تعديل الدستور المقرر في الفاتح نوفمبر المقبل، إجتمع وزير الاتصال، الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، بمديري وممثلي القنوات التلفزيونية الخاصة بالجزائر، أين تم تسطير برنامج خاص لهذا الحدث السياسي المنتظر.

وأوضح بيان صحفي أن وزير الإتصال وخلال هذا الإجتماع المندرج في إطار مواصلة سلسلة اللقاءات الدورية مع مختلف المؤسسات الإعلامية، حث القنوات التلفزيونية الخاصة على “فتح منصاتهم للمجتمع المدني وأهل المعرفة، من أجل كشف وتوضيح محتوى الدستور بالنقاش الهادف“، داعيا كافة وسائل الإعلام العمومية والخاصة إلى ”التعبئة الشاملة لكشف كل ما تعلق بالشرح الواسع حول الدستور، تحسبا للإستفتاء الشعبي”.

كما ذكر بلحيمر أن “رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، كان قد أعطى تعليمات للسماح لأكبر عدد من الجمعيات وممثلي المجتمع المدني بالمشاركة الواسعة في النقاش بشأن محتوى الدستور الجديد، الذي ستكون وسائل الإعلام هي الأساس فيه”.

وقال في هذا الصدد بأن “هذه التعليمات نابعة من رغبة رئيس الدولة في تعزيز دور المجتمع المدني وتفعيل روابطه مع مؤسسات الجمهور، كجزء من الديمقراطية التشاركية في خدمة المصلحة العامة للبلاد”.

من جانبهم، أكد مدراء القنوات التلفزيونية الخاصة الذين حضروا هذا الإجتماع “تجندهم التام” للمساهمة في عملية واسعة النطاق لشرح محتوى التعديل الدستوري.

هذا وجدد الوزير عزم الوزارة على “دعم جميع وسائل الإعلام الوطنية لإنجاح هذا النقاش الشامل”، وهذا قبل الفاتح من نوفمبر الموعد الرسمي للإستفتاء.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook