Suivez nous

Médias

الإنستغرام ينتقم من صحفيي شارلي إيبدو

Publié

le

حظر تطبيق إنستغرام المملوك من شركة فيسبوك، حساب صحفيتين تعملان في صحيفة شارلي إيبدو الفرنسية الساخرة، بعدما نشرتا صوراً كاركاتورية اعتبرت سابقاً “مسيئة للمسلمين”، تزامنا مع محاكمة متهمين بالضلوع في الهجوم على الجريدة عام 2015.

ونشرت الصحفيتين التابعتين لصحيفة شارلي إيبدو صورة غلاف الصحيفة لعدد يوم الأربعاء الماضي، والذي حمل صور كاريكاتورية للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، غير أن إدارة الإنستغرام تلقت بلاغات عن المنشورين، مما دفعها لحجب الحسابين.

وغردت الصحفية لور دوسي، على حسابها في تويتر “حسابي في إنستغرام مغلق، الصورة الأخيرة التي نشرتها كانت الصفحة الأولى لـ”شارلي إبدو”، يحتمل أن يكون (نتيجة) قرصنة أو بلاغات عديدة، شكل جديد للرقابة”، فيما قالت زميلتها “كورين راي” إن نفس الأمر حدث معها ونشرت على تويتر “مثل زميلتي …حسابي على إنستغرام مغلق بعد نشر غلاف (صحيفة شارلي إبدو) مع صور كاريكاتورية لمحمد”.

وفي الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية أنها قامت بالتأكد والبحث عن الحسابين يوم الأحد في حدود الساعة 11 بالتوقيت الفرنسي إلا أنه لم يظهر أي منهما على نتائج البحث في التطبيق، إلا أن الحسابين عادا إلى الخدمة بعد ساعات.

هذا واعادت الصحفية دوسي نشر صورة الغلاف مرة أخرى وكتب إلى جانب الرسوم الساخرة عن النبي محمد صلى الله عليه و سلم، “سعيدة بالعودة إلى حسابي الذي كان مغلقاً…بسبب حملة تبليغات قام بها من يريدون (فرض) الرقابة على غلاف صحيفة شارلي إبدو…من أجل ذلك سأعيد نشرها”.

Commentaires
Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook