Suivez nous

Médias

القوات الأمريكية تعتقل مراسل صحفي في نقل مباشر

Publié

le


قامت الشرطة الأميركية بإعتقال مراسل صحفي تابع لشبكة “سي إن إن” الإخبارية، اسود البشرة، أثناء تغطية حية صباح يوم الجمعة في ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، لإحتجاجات شعبية بعد مقتل مواطن اسود البشرة من قبل الشرطة المحلية.

ووضعت الشرطة الأمريكية الأصفاد للمراسل “عمر جيمينيز “، أثناء نقله لاحداث العنف التي وقعت بالمدينة، أين تم نقله بعيدا عن فريق العمل الذي طلبت منه الشرطة الإنتقال إلى مكان آخر.

وقال أحد زملاء جيمينيز في تصريح لوسائل إعلام محلية أن الشرطة أخبرت فريق العمل سبب اعتقال زميلهم، وذلك بعدما رفض الإنتقال من مكانه، على حد ادعائها، إلا أن جيمينز سمع أثناء البث الحي يقول للضباط “ضعونا حيث شئتم، سنذهب إلى حيث ما تريدون، فقط اعلمونا”.

وعندما أتت الشرطة نحو جيمينيز أخبرهم أنهم على الهواء مباشرة، إلا أنهم وضعوه في الأصفاد، بحسب تقرير صحيفة “دايلي مايل” البريطانية، وسأل جيمينيز الشرطة قائلا “هل لك أن تخبرني لماذا يتم اعتقالي يا سيدي؟ لماذا أنا قيد الاعتقال؟”.

كما أضافت “دايلي مايل” أنه جرى إعتقال إثنين من زملاء جيمينيز كانا ضمن الفريق، حيث تم إطلاق سراحهم لاحقا.

هذا وتشهد مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا الأميركية عمليات نهب ومواجهات بين المحتجين وقوات الأمن لليلة الثانية على التوالي، بعد انتشار فيديو المواطن جورج فلويد، والذي توفي بعد توقيفه من قبل شرطيين، أين ظهر في الفيديو، شرطي يضع رجله فوق عنق فلويد المطروح أرضا وهو يقول للشرطي “لا أستطيع التنفس لا أستطيع التنفس.. لا تقتلني”.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook