Suivez nous

Médias

القنوات التونسية تنقل المناظرات الرئاسية

Publié

le

تعيش تونس هذه الأيام قفزة نوعية في مجال الإعلام، وذلك بعد بث القنوات التلفزية ولأول مرة ابتداءً من يوم السبت الماضي وعلى مدى ثلاث ليالٍ نقاشاً كبيراً بين المرشّحين الـ26، وهي مبادرة ديموقراطيّة غير مسبوقة في العالم العربي.

وعلى طريقة البلدان المتحضرة تم توزيع المرشّحين الستّة والعشرين على ثلاث أمسيات، 9 السبت، 9 الأحد و 8 الإثنين، على أن تستمرّ الأمسية الواحدة ساعتين ونصف ساعة، أين اختار اسم « الطريق إلى قرطاج- تونس تختار » كعنوان لهذه المناظرات التي ستُبثّ على 11 قناة تلفزيونيّة بينها قناتان عامّتان، وعبر أثير نحو عشرين إذاعة.

وتشهد هذه المناظرات غياب رجل الأعمال و صاحب قناة « نسمة تيفي » نبيل القروي، الموجود في السجن بتهم تتعلّق بتبييض أموال، والذي تم رفض قرار الإفراج عنه من قبل قاضي التحقيق بتونس، حيث شهدت الايام الماضية تشميع قناته من قبل الهيئة العليا السمعي البصري بسبب عدم امتلاكها للإعتماد، وكذا بسبب عدم تبيين مصدر تمويلها، مما اضطر بالسلطات التونسية إلى حجز معداتها.

هذا ودعي الى انتخابات رئاسية مبكرة في تونس، بعد وفاة الرئيس الباجي قايد السبسي، أول رئيس منتخب ديموقراطيا بالاقتراع العام في تاريخ البلاد الحديث.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook