Suivez nous

Médias

الدعم الأجنبي عنوان العدد 19 من مجلة الصحافة لمعهد الجزيرة للإعلام

Publié

le

اختار معهد الجزيرة للإعلام، وفي عدده 19 من مجلة الصحافة عنوان “الدعم الأجنبي.. الصحافة تتنفس تحت المال”، اين تم مناقشة موضوع التمويل الأجنبي وتداعياته على الصحافة العربية.

وخلال العدد 19 الذي اصدر بحر هذا الاسبوع تم مناقشة موضوع التمويل الأجنبي للصحافة العربية من مقاربات مختلفة، على غرار سعي الغرب الى ضخ الأموال في وسائل الإعلام، وكذا فرض قيم جديدة في العالم العربي، خصوصاربعد أحداث 11 سبتمبر.

كما تم خلال هذا العدد البحث عن المؤسسات الصحفية العربية المستفيدة من الدعم الأجنبي، حيث أفرد الملف حواراً مع ديانا مقلد، سكرتير تحرير موقع درج، التي دافعت عن دور التمويل في توسيع هامش حرية الإعلام في العالم العربي، وهو نفس الموضوع الذي تناوله إسماعيل عزام في مقاله: التمويل الأجنبي.. هل ينقذ المؤسسات الإعلامية الناشئة؟، بينما حاول أحمد أبو حمد أن يجيب عن سؤال الأجندات في الصحافة العربية الممولة أجنبيا.

و بالإضافة لمقالات الملف، يتضمن العدد مقالات تهم قضايا صحفية راهنة، في مقدمتها مقال محمد معوض حول المشهد الإعلامي الأمريكي وسياقاته الثقافية والسياسية والاجتماعية، خاصة مع قرب الانتخابات الأمريكية، أين ناقش “محمد أحداد” العلاقة بين السياسي والصحفي على ضوء الصراع المحتدم بين ماكرون وترامب من جهة والصحفيين من جهة أخرى، فيما تطرق علاء الدين بونجار لعنصرية إعلام اليمين المتطرف بفرنسا.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook