Suivez nous

Médias

إقالة المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف بسبب حفلة سولكينغ

Publié

le

أشارت العديد من التقارير الإعلامية، نقلا عن الصفحة الرسمية للوزارة الأولى عبر الفايسبوك، إلى أن الوزير الأول نورالدين بدوي، قد قام بأنهاء مهام المدير العام للديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، « بن شيخ الحسين سامي »، وذلك عقب الأحداث المؤسفة وسوء التنظيم، اللذان شهدتهما حفلة الفنان الجزائري « سولكينغ » بملعب 20 أوت بالعاصمة، سهرة الخميس الماضي.

وشهدت حفلة « سولكينغ » مقتل 5 شباب مراهقين لم تتعدى أعمارهم 20 سنة، وجرح أكثر من 50 شخص، جراء التدافع الكبير بمدخل ملعب 20 أوت بالعاصمة، بسبب سوء التنظيم الذي رافق هذه الحفلة، منذ الساعات الأولى لعملية بيع التذاكر، والى غاية بداية الحفل سهرة الخميس الماضي.

وطالب النائب البرلماني عن جبهة القوى الاشتراكية شافع بوعيش وجزائريون على شبكات التواصل الاجتماعي بإقالة كل من وزيرة الثقافة مريم مرداسي وسامي بن الشيخ، فور الإعلان عن وفيات وجرحى إثر تدافع لحضور حفل سولكينغ.

كما قدّم الوزير الأول نور الدين بدوي، تعازيه لعائلات ضحايا حادثة التدافع، في بيان جاء فيه « إثر الحادث الأليم الذي أدى إلى وفاة 5 مواطنين شباب خلال إحياء حفل بملعب 20 أوت 1955، يتقدم الوزير الأول السيد نور الدين بدوي، باسمه الخاص وباسم الحكومة، بالتعازي الخالصة إلى عائلات الضحايا، راجيا من الله عز و جل أن يلهمهم الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون ».

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook