Suivez nous

Médias

إطلاق قناة تلفزيونية وطنية خاصة بالتاريخ

Publié

le

يعتزم التلفزيون العمومي وبحسب ما تداولته بعض المنابر الإعلامية، إطلاق أول قناة تلفزيونية وطنية خاصة بالتاريخ يوم الـ5 جويلية المقبل، تزامنا مع الذكرى المزدوجة لعيدي الإستقلال والشباب، لتحمل بذلك هذه القناة إسم القناة الثامنة.

القناة التي يعتزم من خلالها القائمون على التلفزيون العمومي إلى جعلها مرجعا خاصا بالتاريخ الجزائري، الذي حاولت ولازالت تحاول فرنسا طمسه، بالنظر إلى الجرائم والمجازر الكبيرة التي نفذها الإستعمار الغاشم في وجه العزل من الجزائريين.

وستضاف القناة الثامنة لباقة التلفزيون العمومي، والتي ستقدم برامج وحصص تربوية في مادة التاريخ على مدار الأسبوع دون توقف، والتي ستكون موجهة لكافة أفراد المجتمع عموما والباحثين والتلاميذ على وجه الخصوص، ذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الذي سبق له أن حث في الرسالة التي وجهها للأمة بمناسبة الـ8 ماي 1945، على إيلاء أهمية بالغة لمادة التاريخ لتبقى راسخة في أذهان كافة الأجيال.

هذا وشهد التلفزيون العمومي ومنذ تعيين الصحفي “أحمد بن صبان” مديرا عاما له، قفزة نوعية من حيث نوعية البرامج المقدمة، والتي تهدف إلى نفض الغبار عن هذه المؤسسة العريقة، والرقي بها في مصاف المؤسسات الإعلامية الكبرى، حيث تم مؤخرا إطلاق قناة سابعة موضوعية مخصصة للطلاب، بالإضافة إلى إطلاق موقع إلكتروني عصري يهتم بمختلف الأخبار العاجلة.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook