Suivez nous

Médias

الجينيريك الذهبي مولود إعلامي جديد خاص بأخبار الفن الجزائري

Publié

le

سيتم خلال الأيام المقبلة إطلاق جريدة إلكترونية جديدة تحت إسم “الجينيريك الذهبي”، وهي أول جريدة إلكترونية و تلفزيون واب مختصة في الأخبار ذات العلاقة بالإنتاج  التلفزيوني والسينمائي الوطني والدولي.

ويأتي إطلاق هذه الجريدة الإلكترونية ” الجينيرك الذهبي” حسب ما تم نشره بصفحتها الرسمية عبر الفايسبوك في ظرف وطني خاص يتميز بعدة معطيات :
1_غياب وسائل إعلامية في الجزائر متخصصة في المعلومة الخاصة بقطاع السينما والتلفزيون.
2_ حضور باهت ومبعثر للأخبار السينمائية في بعض الوسائل الإعلامية التي تفتقد للأسف للنظرة التحليلية والنقدية
3_غياب بوابة مهنية تهتم بمختلف الفاعلين في قطاع السينما وكل الأطراف التي  لا تتوفر بشأنها المعلومة كالممثليين والمنتجين والتقنيين
4_عدم وجود وسيلة اعلامية ذات دور بيداغوجي وتحفيزي موجهة خصيصا لهواة ومحبي السينما بصورة عامة من الشباب وباقي الفئات العمرية.
5_إن إنشاء هذا الصرح الإعلامي يأتي في ظروف خاصة من تاريخ السينما الجزائرية والإنتاج السمعي البصري في بلادنا بصورة عامة بحيث يأتي لاول مرة بعد عشرية سوداء أتت على الأخضر واليابس في الكثير من القطاعات، ويأتـي أيضا في خضم خطاب سياسي مهتم لأول مرة بالسينما على لسان القائد الأول للبلاد، الرئيس عبد المجيد تبون، خطاب يعطي للسينما اهميتها ومكانتها في الاستراتجية العامة للتنمية الوطنية.

هذا ولقي الإطلاق الرسمي لهذا الموقع الالكتروني، استحسانا كبيرا من قبل الفنانين الجزائريين، الذي باركوا هذا المولود الجديد عن طريق إرسال فيديوهات تشجيعية للمشرفين على الجنريك الذهبي.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook