Suivez nous

Médias

إذاعة أرابيكا اول مولود اذاعي باللغة العربية بألمانيا

Publié

le

رخصت السلطات الألمانية للجالية العربية ببرلين وبراندنبورغ، بإنشاء إذاعة تلبي طموحاتهم لغتها العربية، وذلك بفضل زاهي علاوي الذي أنشأ إذاعة حملت إسم « آرابيكا » لتكون بذلك اول إذاعة ناطقة بلغة الضاد في البلاد.

وجاء هذا الامر بعد قرار مجلس الإعلام في ولايتي برلين وبراندنبورغ منح الإذاعة ترخيصا للعمل في ألمانيا مؤخرا، لتكون بذلك الأولى الناطقة بالعربية في البلاد، أين وصف المجلس في بيان صحفي الإذاعة بأنها الأولى من نوعها، وأنه لم يسبق أن تم منح ترخيص لمحطة راديو مستقلة ناطقة بالعربية.

و عبر رئيس المجلس البروفيسور هانس-يورغن روزينبا عن سعادته بالدور الذي ستلعبه الإذاعة في زيادة التنوع بالمنطقة الإقليمية لولايتي برلين وبراندنبورغ، وانضمامها إلى مجموعات إذاعات ناطقة باللغات التركية والروسية والإنجليزية، حيث جاء هذا الترخيص بعد ثمرة جهود استمرت أشهرا عدة، تكللت بالنجاح كما يقول مديرها، مؤكدا أن البث سيبدأ في غضون أشهر قليلة بعد الانتهاء من تجهيز الأستوديوهات وتدريب الطاقم الإعلامي الذي سينهض بهذه المهمة.

وستهتم الإذاعة بالشأن العربي الداخلي في برلين وبراندنبورغ، عن طريق بث برامج اجتماعية وثقافية أكثر من كونها سياسية، في حين سيكون البث رقميا، وستستخدم فيه جميع وسائل البث الحديثة، وستكون متوفرة على جميع المنصات.

هذا ويسعى الفريق المؤسس لإذاعة أرابيكا التي سيطغى عليها الطابع الحواري والثقافي- إلى توسيع نطاق بثها لتشمل مناطق أخرى في ألمانيا مستقبلا، وستكون صوت جميع العرب في كل الأقطار التي يعيشون فيها، بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

Commentaires
Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook