Suivez nous

Médias

أموال الإشهار تساهم في ثراء مدراء المؤسسات الإعلامية

Publié

le

بعدما توعد المدير العام للوكالة الوطنية للإتصال والنشر والإشهار، العربي ونوغي، بتطهير القطاع من الدخلاء، واعتماد معايير جديدة في توزيع الإشهار العمومي، هاهو ذات المتحدث يكشف عن أرقام كبيرة من الأموال نالتها بعض المؤسسات الإعلامية، وتمكن مدراؤها من بناء ثروة طائلة، من دون بذل اي جهد يذكر، بفضل قربهم من صناع القرار خلال السنوات الماضية.

وقال ونوغي خلال نزوله ضيفا على قناة الحياة سهرة الأربعاء، ان جريدة النهار لصاحبها “محمد مقدم” المعروف بإسم “أنيس رحماني” و المتواجد حاليا بسجن القليعة، تحصلت على 113 مليار سنتيم، في حين تحصلت جريدة وقت الجزائر التابعة لرجل الأعمال “علي حداد” المتواجد هو الآخر بالسجن، 54 مليار سنتيم، خلال الأربع سنوات الأخيرة، مستفيدين في ذلك من قرب أصحابها من صناع القرار في تلك الفترة.

كما كشف ونوغي أن حوالي 23 جريدة توقفت عن الصدور بسبب إنعدام الإشهار، وتأثرها بأزمة فيروس كورونا، مبديا أسفه لعدم تحسين هذه الجرائد لظروف الصحفيين العاملين بها نظير الأموال الضخمة التي تحصلت عليها من الاشهار العمومي خلال الأربع سنوات الأخيرة.

هذا وشدد ونوغي في الأخير على أن ” تطهير المؤسسة الوطنية للإتصال والنشر والإشهار متواصل كإلتزام لبناء صحافة وطنية قوية، موضحا أن الآفاق المستقبلية للمؤسسة، هو ما جعلها من ضمن أقوى 20 مؤسسة تجارية وإقتصادية في الساحة الوطنية.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook