Suivez nous
wilaya Alger ولاية الجزائر wilaya Alger ولاية الجزائر

Télévisions

ولاية الجزائر ترد على عبدو سمار صاحب موقع ألجيري بارت

Publié

le

رد ديوان ولاية الجزائر صبيحة البوم على الصحفي عبدو سمار بعد منشوراته على موقع  » ألجيري بارت  » و قناة هشام عبود,عنوانه Zoukh fait pression sur les élus pour permettre aux milliardaires Frihi de construire une nouvelle Tour à Birkhadem .

هذا نص الرد كاملا

تبعا لحملة الـقـذف الدنيئة المبنية على شهادة الزور وعلى وقائع كاذبة لا أساس لها من الصحة التي يقودها المدعو سمار محمد عبد الرحمان ضد ولاية الجزائر و شخص السيد عبد القادر زوخ، والي الولاية.

بحيث تم نشر ذلك على صفحات موقعه الإلكتروني المسمى  » ألجيري بارت  » و بثه على القناة التلفزيونية  »أمل تيفي » لصاحبها المدعو عبود هشام.

تُفند ولاية الجزائر قطعا ما حملته المقالات و الحوارات التلفزيونية للمدعو سمار محمد عبد الرحمان من أخبار كاذبة بخصوص  » العلاقات المشبوهة للوالي بالتعاونيات العقارية بولاية الجزائر و بالأخص التعاونية العقارية المسماة  » برج الساحل  » على أساس أن الوالي منح العقار لإستقبال هاته التعاونية كما منح سكنات ضمن نفس التعاونية لضباط سامين بالجيش و كذا لفائدة قضاة …  » .

– وبالنظر إلى أن التعاونية المذكورة يعود تأسيسها إلى سنة 1998 ؛

– ولأن المادة 80 من القانون رقم 11/04 المؤرخ في 17/04/2011 المحدد للقواعد المنظمة لنشاط الترقية العقارية ألغت مسألة إنشاء التعاونيات العقارية ؛

– ولأن تعيين السيد عبد القادر زوخ في منصب والي الولاية  يعود إلى شهر أكتوبر 2013 .

ونتيجة لذلك ، قامت ولاية الجزائر بتاريخ 11 أبريل 2019 برفع ثلاث شكاوى جزائية مصحوبة بإدعاء مدني لدى محكمة سيدي أمحمد، عملا بأحكام المادة 72 من قانون الإجراءات الجزائية ، بتهمة القذف ضد المدعو سمار محمد عبد الرحمان و المدعو عبود هشام .

ومن هذا المنبر، تدعوا ولاية الجزائر المدعو سمار محمد عبد الرحمان إلى تقديم الأدلة المادية بالفساد التي يدعي إمتلاكها إلى العدالة .

ديوان الولاية

Commentaires