Suivez nous

عربي

وزارة الاتصال تحذر وسائل الإعلام من استعمال أرشيف الاجتماعات الحكومية

Publié

le

طالبت وزارة الاتصال من وسائل الإعلام الوطنية، الابتعاد الصارم و التلقائي، عن اللجوء إلى المواد الأرشيفية في تقديم الاجتماعات والنشاطات الحكومية الأخرى.

وأفاد بيان لهيئة بلحيمر، نشرته وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الجمعة، أنه بسبب واجب التقيد بمصداقية وشفافية المعلومة، “ليكن في علم جميع وسائل الإعلام المكتوبة السمعية البصرية والالكترونية، أنه بسبب الوضعية البالغة الحساسية التي تمر بها بلادنا، فإنه يجب تفادي اللجوء إلى استعمال صور الفيديو أو الصور الفوتوغرافية الأرشيفية، في تقديم الاجتماعات أو النشاطات الحكومية، بشكل صارم و تلقائي، بالنظر إلى واجب التقيد بحقيقة و شفافية المعلومة، وتأثير كل تفسير خاطئ أو قراءة مغلوطة للوقائع المنقولة”.

كما أضاف البيان: “ان وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، يدعو إلى مشاركة الجميع من أجل الاحترام الصارم لهذه التعليمة فيما يخص تقديم النشاطات الرسمية”.

هذا ولجأت العديد من القنوات الجزائرية الى الاستعانة بصور من الأرشيف من أجل تقديم آخر مستجدات الاجتماعات الوزارية، خصوصا أثناء بث قرار الإعلان الحجر الصحي عن ولاية البليدة والعاصمة، بسبب تفشي فايروس كورونا.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook