Suivez nous

عربي

الكونغرس يطالب بإدراج الجزيرة ضمن قائمة العملاء الأجانب

Publié

le

طالب أعضاء في الكونغرس الأميركي وزارة العدل بإدراج شبكة “الجزيرة” القطرية، ضمن قائمة العملاء الأجانب، وذلك بعد اتهامها الترويج للسياسات القطرية الداعمة لتنظيم الإخوان الإرهابي، إضافة إلى العديد من الأسباب الأخرى.

وبعث 8 من الأعضاء البارزين في الحزب الجمهوري الحاكم من بينهم السيناتوران في الكونغرس  “تيد كروز، وماركو روبيو”، رسالة متكون من 5 صفحات إلى وزير العدل الأميركي” وليام بار” بشأن الشبكة القطرية، حيث لفت البرلمانيون إلى وجود تراخ من قبل إداراتي الرئيسين، السابق باراك أوباما، والحالي دونالد ترامب، في مسألة تطبيق قانون “العمل الأجنبي”، الذي جرى إقراره قبل الحرب العالمية الثانية.

ويطالب قانون العميل الأجنبي (FARA) العملاء الممثلين لمصالح قوى أجنبية بأن يكشفوا عن علاقاتهم وتمويلهم، وغير ذلك من المعلومات، كما استعرضت الرسالة نشاط “الجزيرة” القطرية داخل الولايات المتحدة، التي أغلقت قناة “الجزيرة أميركا”، إلا أنها، رغما عن ذلك، زادت نشاطها الرقمي من خلال ما يسمى بمنصة “AJ+”.

هذا واكدت الرسالة بإن “الجزيرة” التي تأسست بأموال قطرية عام 1996، هي في الواقع مؤسسة مملوكة للدوحة، كاشفة عن أن الشبكة ليست فقط عميلا أجنبيا، بل إنها مملوكة لحكومة أجنبية.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook