Suivez nous

برنامج تحريات لقناة النهار تي في

يعد برنامج تحريات لقناة النهار الذي يقدمه الاعلامي جمال بطيب، حصة إعلامية تلفزيونية ذات طابع اجتمـاعي تبـث أسـبوعيا علـي قناة النهار لمـدة لا تقـل عـن سـاعة. ويتم التطرق في كل عدد من برنامج تحقيقات إلي معالجة ظاهرة من الظـواهر التـي عمـت فـي المجتمـع الجزائـري والتحـري عنهـا والحصـول علي شـهادات حية مـن قبـل المختصـين حـول أسـباب ودوافـع حصـول هـذه الظـواهر.

 

ويمكن متابعة برنامج “تحريات”  الذي يبث على قناة النهار تي في، كل يوم ثلاثاء ابتداءا من الساعة العاشرة ليلا

Djamel Bettayeb جمال بطيب تحريات

         جمال بطيب مقدم برنامج تحريات

إن الانتشار الواسع الذي عرفته ظاهرة الجريمة في الآونة الأخيرة ببلادنا أدى بالقنوات التلفزيونية الخاصة وعلى رأسها قناة النهار الجزائرية إلى تغطيتها من خلال الحصص والبرامج التلفزيونية المقدمة من ضمنها برنامج تحقيقات.

وتدور مواضيع برنامج تحريات لقناة النهار حول ظاهرة اختطاف الأطفال، السحر والشعوذة، ظـواهر القتـل مـع سـبق الإصـرار والترصد، ظواهر الاختطاف و غيرها من الظواهر التي تعم المجتمع الجزائري.

البرنـامج ذو طبيعـة تسـجيلية، فقـد جـاءت أغلب أعـداده مسـجلة بنسـبة  وهذا راجع الى طبيعة الموضوع المعالج، وطبيعة البرنامج في حد ذاته الـذي يعتمـد علـى إعـادة تمثيـل الوقـائع بالشخصيات الافتراضية. إضافة الى جمع الحقائق من مصادر مختلفة

 من جهة أخرى فان مـدة عرض برنامج تحريات لقناة النهار كانـت فـي أغلـب الأعـداد فـي مـدة تقـل عـن 45 دقيقـة

أمــا فيمــا يخص موعـد بـث البرنـامج فهـو يبـت فـي الفتـرة الليلية وهي فترة الـذروة. كما يستهدف البرنامج مختلف شرائح الجمهور العام و الخاص

كما يعتمد البرنامج على العديد من القوالب صحفية المتمثلة في المقابلة، التحقيق، الروبورتاج، اضافة الى توظيفه للمشاهد التمثيلية . ويمزج البرنامج اللغة العربية الفصحى و اللهجة العامية.

يمكنكم مشاهدة حلقات البرنامج على قناة يوتوب