Suivez nous

Médias

ولاية الجزائر وجمعية صحفيي الجزائر العاصمة يحتفلان باليوم الوطني للصحافة

Publié

le

تم صبيحة هذا الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 بمقر وحدة الحماية المدنية ببلدية الحراش، تنظيم حفل تكريمي على شرف الأسرة الإعلامية، وذلك بالتنسيق بين ولاية الجزائر وجمعية صحفي الجزائر العاصمة.

الحفل الذي نظم بمناسبة اليوم الوطني للصحافة حضره والي العاصمة بمعيّة الأسرة الإعلامية بمختلف أنواعها السمعية، البصرية، المكتوبة والالكترونية، حيث عرف هذا الحفل تنظيم مباراة كروية جمعت بين فريقين من أسرة الإعلام، ليتم بعدها تكريم عائلات الصحفيين الذين قد وافتهم المنية خلال هذه السنة، إضافة إلى تكريم الوجوه الإعلامية وكذا التقنيين العاملين بالمجال.

وخلال الكلمة التي ألقاها والي العاصمة « عبد القادر صيودة » الذي هنّأ من خلالها الصحفيين والصحفيات بيومهم الوطني، مؤكدا على أهمية قطاع الإعلام ومثمنا الجهود المبذولة من طرف مختلف الوسائل والقنوات الإعلامية، وكذا الدعائم الإتصالية المختلفة الرامية إلى الرقي بالقطاع تحت شعار « الشفافية والفورية »، كاشفا في ذات السياق تعاونه التام مع وسائل الإعلام خاصة فيما تعلق بضمان تزويد المواطن بالمعلومة الضرورية التي تخص حياته اليومية.

بدوره أكد رئيس جمعية صحفيي العاصمة « سليمان عبدوش » خلال الكلمة التي ألقاها، أن المواطن اصبح قادراً على المشاركة في تدفق المعلومات وطرح الآراء ونقلها، ولم يعد مستهلكاً للمعلومة، هذا ما جعل وسائل التواصل الاجتماعي قادرة على منافسة وسائل الإعلام، بل تتفوق عليها في كثير من القضايا.
والتراجع في عالم الصحافة التقليدية، والصعود والاهتمام بالإعلام الرقمي، جعل جميع وسائل الإعلام التقليدية (إذاعات، وفضائيات، وصحف) تُطور عملها بما يتناسب مع العصر الحديث في عالم الإعلام، بحيث صار الموقع الإلكتروني هو مستقبل الوسائل الإعلامية التقليدية ومنقذها من المنافسة الحادة.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *