Suivez nous

Médias

هواوي الجزائر للإتصالات تنظم دوراتها التكوينية السابعة لفائدة الصحفيين

Publié

le

نظمت شركة هواوي الجزائر للاتصالات ، يوم الخميس ، بمقرها في باب الزوار بالجزائر العاصمة، الدورة التدريبية السابعة الموجهة للصحفيين، والتي تمحورت حول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، أين عرفت مشاركة 15 صحفياً من مختلف وسائل الإعلام الجزائرية.

وتركزت الدورة على تعميم تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الجديدة، حيث تعكس هذه المبادرة التي دأبت شركة هواوي الجزائر للاتصالات على استضافة وتكوين الصحفيين من خلالها على مدار العام، والسماح لهم بالاستفادة من المعرفة في مجال عملها، حيث تم التركيز خلال هذا اليوم السابع من التدريب بشكل خاص على تمديد شبكات الهاتف والانترنيت الثابت، أين تساهم هواوي في تطوير تقنيات تخزين ومعالجة المعلومات في جميع أنحاء العالم عن طريق (مركز البيانات).

وقامت المتخصصة في تطور تقنيات الإنترنت الثابتة، فضيلة قاسمي، بشرح مصطلحات وطريقة عمل FTTB (الألياف إلى المبنى) ، و FTTC (الألياف إلى الكورب ، والألياف إلى الرصيف وأيضًا FTTH (الألياف إلى المنزل) ، أين أكدت بأن هواوي شارك بنشاط مكثف في تطوير هذه التقنيات، والفوز بمكانة رائدة على مستوى العالم في هذا المكون، وإن تقنيات هواوي في مجال الانترنيت الثابت متقدمة للغاية وتكتسب المزيد والمزيد من الأرضية عبر القارات.

من جانبه، قام « محمد رضا مغالسي » من قسم « الحلول » في شركة هواوي الجزائر للاتصالات بالتعريف وتقديم الجيل الجديد من هواوي Modular Data Ceter. ووفقا له، سيسمح هذا الجيل الجديد للشركاء بحل المشكلات التقنية الموجودة في النماذج القديمة لمراكز البيانات، وسيوفر طراز مركز للبيانات الجديد من هواوي الطاقة، ويقلل من تكاليف ووقت التنفيذ من 10 إلى 15 شهرًا.

هذا وتعتبر أجهزة وتقنيات وحلول هواوي في هذا المجال هيالرائدة في العالم، متفوقة بذلك عن كل منافسيها في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصال.