Suivez nous

Médias

محكمة الوادي تصدر حكم نهائي في حق الصحفي « عادل عازب الشيخ »

Publié

le

أصدرت صباح الثلاثاء غرفة الاتهام لدى محكمة الوادي منطوقها المتمثل في تأييد قرار حبس الصحفي الإذاعي والمدوّن « عادل عازب الشيخ »، المودع رهن الحبس المؤقت منذ الأسبوع الماضي، بتهمة نشر صور دون ترخيص من مدير وكالة التشغيل على خلفية إعادة مشاركته صور فيديو لاحتجاج البطالين بالوكالة المذكورة.

وأفادت مصادر قضائية، بأن ملف الزميل « عادل عازب الشيخ » والموقوفين الآخرين قد تم استكمال التحقيقات بشأنهم، ويحتمل أن يقدم هؤلاء للمثول أمام العدالة الأسبوع القادم أو بعده، حيث شهد مقر قصر العدالة تواجدا لعدد من ممثلي وسائل الإعلام وبعض شباب الحراك، جاؤوا للتضامن مع زملائهم الموقوفين، فيما عرف الرصيف المقابل لقصر العدالة وقفة تضامنية لمجموعة من البطالين وشباب الحراك رفعوا ورددوا خلالها شعارات مطالبة بإطلاق سراح الموقوفين.

وادت هذه الحادثة الى مقاطعة أغلب ممثلي الأسرة الإعلامية الاحتفال باليوم الوطني للصحافة، الذي دعا إليه والي الولاية مؤكدين في تصريحاتهم « رفضهم الاحتفال به مادام زميلهم رهن الحبس »، أين أشاروا إلى أن « يوم الصحافة لم يعد يوما للصحفيين بل صار يوما للإدارة وخلايا الاتصال « . وطالب هؤلاء بالإفراج الفوري عن زميلهم.

وحملت الأسرة الإعلامية والي الولاية بصفته ممثل الدولة مسؤولية توفير أقصى شروط الحماية الإدارية والقانونية للأسرة الإعلامية، قصد أداء مهامها النبيلة في ظروف حسنة وعلى أكمل وجه.

هذا و أيدت غرفة الاتهام في نفس القضية قرار حبس نشطاء الحراك المنتمين إلى لجنة البطالين، وهم فاروق قديري، وعبد العالي بن عمر، وكرام شبرو الموقوفين منذ نحو أسبوعين بعد أن وُجّهت لهم تهم عرقلة وانتهاك حرمة مؤسسة عمومية، السب والقذف، والتقاط صور بدون إذن صاحبها عقب تنظيمهم لحركة احتجاجية للبطالين بوكالة التشغيل منذ نحو شهر.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *