Suivez nous

Médias

سلطة ضبط السمعي البصري تنذر قناة الشروق تيفي

Publié

le

رمضان والبرامج السمعية والبصرية

قامت سلطت ضبط السمعي البصري بتوجيه انذار لقناة الشروق تيفي، بسبب ما تضمنته السلسلة الفكاهية « دار العجب » في حلقتها الثالثة من عبارات « الاساءة والازدراء للكرامة  » وعدم احترام مصالح البلاد، وتعديها على الجارة تونس.

وكشف بيان للسطلة الأربعاء أنه « بعد متابعة شبكة السمعي البصري للسلسة الفكاهية دار العجب بتاريخ 27 افريل التي بثتها قناة الشروق تيفي، لاحظت وجود انحراف عن الأهداف الحقيقية للبرنامج من خلال ما تضمنه من عبارات الإساءة والإزدراء للكرامة الإنسانية وعدم إحترام المصالح الإقتصادية والدبلوماسية للبلاد، وكذا عدم احترام القيم الوطنية ورموز الدولة المحددة في الدستور.


كما أكد البيان أنه ونظرا ل »خطورة مثل هذا البرنامج » قام رئيس سلطة ضبط السمعي البصري بالإتصال هاتفيا بمسؤولي القناة يوم 28 أفريل، أين قدم انذارا شفويا عن هذه التجاوزات الخطيرة، بالرغم من إلتزام مسؤولي القناة بتوقيف البرنامج وإتخاذ الإجراءات الجزائية ضد فريق هذه السلسلة، والتي كان من المفروض أن تكون هناك رقابة قبلية من طرف القناة.

وخلص البيان الى انه انطلاقا من مبدأ أن « الحرية مسؤولية وليست وسيلة لإنتهاك القيم والمساس بالكرامة ومصالح البلاد » فأن سلطة ضبط السمعي البصري تنذر قناة الشروق تيفي، مشددة على « ضرورة إلتزامها بقواعد المهنة وأخلاقياتها ».

هذا وسبق لسلطة ضبط السمعي البصري أن وجهت الأحد الماضي إنذارا لقناة نوميديا تيفي بسبب ما تضمنه برنامج الكاميرا الخفية « أنا وراجلي » من « مخالفات جسيمة مست بقواعد المهنة وأخلاقياتها وأخلت بمبادئ وقواعد النظام العام ».