Suivez nous

Médias

توظيف المحامي الفرنسي « ويليام بوردون » للدفاع عن خالد درارني

Publié

le

قامت منظمة مراسلون بلا حدود الدولية ، بتكليف المحامي، ويليام بوردون، للدفاع عن مراسلها الصحفي خالد درارني، الذي وضع بالسجن يوم الجمعة الماضي.

وقالت منظمة مراسلون بلا حدود، في بيان صحفي،أنها كلفت المحامي ويليام بوردون، للدفاع عن مراسلها، خالد الدرارني، إلى جانب زميله المحامي الجزائري شهر الدين عجال، أين أكد بوردون في تصريح له « أنه سيكون من المُشرف للسلطات الجزائرية أن تتراجع عن توظيف هذه الأزمة بوضع الصحافيين خلف الأبواب المُغلقة».

كما أوضح ذات المتحدث، الذي يعمل كمحام بهيئة المحامين بباريس ورئيس شبكة الدفاع عن المُبلغين في أفريقيا، أن خالد درارني، يعد رمز من رموز الصحافة الجريئة، وأن إسكات صوته هو وضع لحرية التعبير في الحجر ، وانه سيقوم بإعلام كل هيئات الأمم المتحدة بالأمر.

 وقامت العديد من وسائل الاعلام العالمية، بنقل خبر اعتقال الصحفي، خالد درارني، خصوصا الفرنسية منها، كما بلغ خبر اعتقاله الجرائد اليهودية، على غرار « ذو جورسالم بوست » التي اعتبرت هذا الاعتقال، كتعدي صارخ على حرية التعبير، و بالإضافة إلى هذا فقد دعا بعض الصحفيين الفرنسيين إلى توقيع عريضة للضغط على السلطات الجزائرية من أجل الإفراج على صاحب موقع قصبة تروبين.

هذا وتم يوم أمس الثلاثاء تحويل الصحفي خالد درارني، من سجن الحراش، إلى سجن القليعة، بعد ليلتين فقط من إيداعه الحبس المؤقت، تنفيذا لقرار غرفة الاتهام بمجلس قضاء الجزائر.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *