Suivez nous

Médias

تحالف الاعلاميين والحقوقيين الأفارقة يندد بتصرفات البرلمان الأوروبي

Publié

le

أصدر تحالف الإعلاميين والحقوقيين الأفارقة، يوم الجمعة، بيانا يرفض فيه تدخل البرلمان الأوروبي في الشأن الداخلي الجزائري جملة وتفصيلا، حيث برر التحالف الذي يرأسه الجزائري بن عامر بكي المدير السابق لقناة المقام تيفي الجزائرية.

وجاء في نص البيان ان البرلمان الأوروبي يجهل بشكل سافر طبيعة الوضع السياسي في الجزائر، ويبني تحليلاته على تقارير منتقاة، انتدب لها جهات ذات صلة عضوية بدوائر غير محايدة ولا تؤمن بالقيم الديمقراطية وحقوق الانسان، ولا يؤمن هذا البزلمان بالقيم الكولونيالية أكثر من إيمانه بالقيم الديمقراطية.

كما أكد بيان تحالف الإعلاميين والحقوقيين الأفارقة ان البرلمان الأوروبي يخضع لجماعات الضغط المعادية للشعوب، ولم يطور برنامجه خدمة للديمقراطية وحقوق الإنسان في الجزائر خاصة وأفريقيا عامة، ولم يتحرر بعد من الإرث الامبريالي، اذ انه نسي بأن الشعوب الإفريقية ترفض رفضا مطلقا أي تدخل أوروبي في شؤونها ولاسيما التدخل الفرنسي.

هذا واختتم نص بيان تحالف الإعلاميين والحقوقيين الأفارقة بتأكيد الدعم الذي يوليه تحالف الاعلاميين والحقوقيين الأفارقة للشعب الجزائري ولدولته بقيادتها الحالية، كما يدعم كل مسعى يعزز من الاستقرار الجزائري ولاسيما رئاسيات ديسمبر 2019.

عامر بن بكي