Suivez nous

Médias

تأجيل محاكمة صحفي إذاعة الواد الجهوية عادل عازب الشيخ

Publié

le

عادل عازب الشيخ

اقرت محكمة الوادي، تأجيل جلسة محاكمة صحفي إذاعة الواد الجهوية « عادل عازب الشيخ » إلى تاريخ 16 ديسمبر المقبل، وذلك بطلب من وكيل الجمهورية بسبب غياب أحد المتّهمين عن الجلسة لكونه ما زال في سجن ولاية غرداية.

ويواجه صحافي إذاعة الوادي « عادل عازب » ، تهم تتعلق بالسبّ والشتم ضدّ موظف أثناء ادائه لمهامه، ونشر صور بدون إذن صاحبها، وذلك بسبب تغطيته للإحتجاجات البطالين أمام الوكالة الجهوية للتشغيل، حيث وُجهت للمعني رفقة شباب آخرين هم فاروق قديري، وعبد العالي بن عمر، وكرام شبرو، تهم نشر صور على شبكة التواصل الاجتماعي دون إذن صاحبها، بعد مشاركتهم فيديو للاحتجاج أمام وكالة التشغيل.

وتقرّر تأجيل محاكمة الصحافي عادل عازب، رفقة خمسة نشطاء من الحراك الشعبي، بعد تقديم الدفاع لحججه بمشاركة 40 محاميًا، بينهم سبعة تنقلوا من العاصمة، يتقدّمهم الحقوقي مصطفى بوشاشي وعبد الغني بادي، حيث رافع المحامون لتبرئة موكليهم من التهم المنسوبة إليه والتي اعتقل على اثرها بتاريخ 14 أكتوبر الماضي.

هذا وعرف محيط المحكمة، تعزيزات أمنية مشدّدة انتشرت بمدخل المحكمة والطريق الرئيسي المحاذي لها، خوفًا من أيّ انزلاقات أمنية، كما توافد عدد من أهالي المعتقلين والمتضامنين معهم، لمتابعة مجريات القضية التي أُجلت إلى ما بعد رئاسيات ديسمبر المقبل، مع تحويل أحد الشباب المتّهمين، كان في حالة فرار إلى السجن.