Suivez nous

Médias

بين سبور تتحصل على حقوق بث حصرية لسلسلة إندي كار للموسمين 2020 و2021

Publié

le

أعلنت مجموعة بين سبور الإعلامية، عن توقيعها لإتفاق جديد تتحصل بموجبه على حقوق بث حصرية ولعدة سنوات للمستوى الممتاز من بطولة السيارات الأمريكية (إن تي تي إندي كار) للموسمين 2020 و2021 وذلك عبر 24 بلداً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، فقد تقرر بث أولى سباقات « إن تي تي إندي كار » للموسم 2020، وهو سباق Genesys 300، انطلاقاً من حلبة تكساس موتور سبيدواي مباشرة وحصرياً على beIN SPORTS HD7 يوم الأحد 7 جويلية في تمام الساعة الواحدة ليلا بتوقيت الجزائر، مع تخصيص تعليق باللغة العربية والانجليزية.

وتعليقاً على الإضافة المشوقة لأحدث حقوق البث الحصري التي استحوذت عليها beIN SPORTS، قال جوناثان وايتهيد، رئيس قسم الرياضة في مجموعة قنوات beIN الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: « مع عودة الفعاليات الرياضية المباشرة في جميع أنحاء العالم ، يسر beIN أن تعود إلى جمهورها من قلب الحدث، بعد أن ضمنت حقوق البث الحصري لسلسلة المستوى الممتاز من بطولة السيارات الأمريكية (إن تي تي إندي كار) للموسمين القادمين في 24 بلداً عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستبث beIN SPORTS هذه السباقات الحماسية حصرياً لمشجعيها ومشتركيها في المنطقة، ما يدل على إلتزامنا بأن نكون الشبكة الرياضية والترفيهية العالمية الرائدة الأبرز في المنطقة مع مجموعة متنوعة من الفعاليات العالمية المتميزة ».

وتأسست إندي كار في عام 1994، وتعد الجهة المسؤولة عن تنظيم سلسلة السباقات الأمريكية « إن تي تي إندي كار »، والتي تقدم تشكيلة دولية متنوعة تضم سائقين بارزين مثل سكوت ديكسون، الفائز بالبطولة خمس مرات، وجوزيف نيوجاردن، الحائز على لقب البطولة العام الماضي، للمشاركة في التحديات الأكثر تنوعاً في رياضة السيارات.

وتعتبر السلسلة بطولة السيارات الأسرع من نوعها والأقرب من حيث النتائج مقارنة بغيرها من رياضات السيارات، حيث تتميز بهامش فوز يقل عن ثانية واحدة، وسرعات تصل إلى 240 ميلاً في الساعة.

ويستخدم سائقو إندي كار سيارات بمقعد واحد تتميز بمحرك 6 إسطوانات سعة 2.2 ليتر، مع شاحن توربيني مزدوج الحقن تم تحسينه ليعمل بسرعة 12000 دورة في الدقيقة وقدرة تقدر بـ 500-700 حصان. أما الجديد في هذا الموسم، فهو نظام « إيروسكرين »، وهو ابتكار أمان فرضته إندي كار لتعزيز حماية قمرة القيادة. وميزة الأمان هذه تستبدل زجاج السيارة الأمامي بحاجب وقاية بالستي شفاف، مثبت بإطار من التيتانيوم، يحيط بقمرة القيادة.

هذا وستنظم سلسلة « إن تي تي إندي كار » إلى قائمة beIN SPORTS الطويلة من الحقوق الرياضية الممتازة، والتي تضم دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنجليزي الممتاز، وغيرها من البطولات العالمية، مع استئناف العديد منها هذا الصيف بعد توقفها نتيجة أزمة فيروس كورونا.