Suivez nous

Médias

الناطق الرسمي للرئاسة ينفي قمع الدولة لحرية الإعلام

Publié

le

كشف الوزير المستشار للاتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية محند أوسعيد بلعيد، خلال تطرقه لموضوع حرية الإعلام بالجزائر، إلى أن هناك أشخاص تعودوا على ممارسات من النظام السابق.

وخلال ندوة صحفية عقدت صبيحة اليوم قال محند اوسعيد، أنه يتوجب على من اعتادوا على ممارسات النظام السابق ان يدركوا بأنه لا مكان لها في الجزائر الجديدة، وانه هناك تشجيع كامل لحرية الصحافة في الجزائر.

كما كشف الوزير المستشار للإتصال الناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية « بأننا نملك زخم إعلامي، ينتقدوننا ونتقبلها لأننا نحتاج إلى سلطة مضادة، وأؤكد لكم ان رئيس الجمهورية يشجع حرية الصحافة من خلال فتح أبواب المؤسسات للصحفيين لكن في حدود ثلاثة أشياء: قانون الإعلام، احترام الأخلاق (السب والشتم والمساس بأعراض الناس غير مقبول وعيب بالنسبة لمثقفين وموجهين للرأي العام وهو سلاح الضعفاء)، واحترام الآداب العامة. البعض خرج عن هذه الحدود وباتوا أمام القانون مواطنين عاديين.

هذا وجاء رد أوسعيد بلعيد بعدما نددت العديد من العناوين الصحفية مؤخرا بما أسمته قمع الأقلام الحرة، في ظل اعتقال العديد من الإعلاميين، وفرض الرقابة القضائية على أسماء أخرى، بالإضافة إلى حجب بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية بسبب تلقيها لدعم خارجي بحسب ما كشف عنه وزير الاتصال مؤخرا.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *