Suivez nous

Médias

السلطات السعودية تحجب المواقع التركية

Publié

le

قامت السلطات السعودية بحجم العديد من المواقع الإلكترونية التركية، على غرار الموقع العربي الخاص بوكالة الأناضول التركية، وذلك بعدما دأبت هذه المواقع على الإساءة للسعودية بحسب ما أشارت إليه الصحف المحلية بالمملكة.

وأكد مغردون سعوديون في تويتر، بينهم إعلاميون وصحفيون ونخب معروفة، حجب موقع الوكالة باللغة العربية في السعودية بقرار من وزارة الإعلام، ونشر بعضهم صورا لرسالة إلكترونية من وزارة الإعلام السعودية تقول إن الموقع محجوب لمخالفته أنظمة الوزارة، حيث بارك الإعلامي السعودي بندر عطيف خطوة الحجب قائلا « بداية الخير، تم حجب موقع التزييف والتحريض موقع وكالة الأناضول، وعقبال قطع العلاقات، ومنع السفر ».

كما أورد حساب أخبار السعودية خبرا عاجلا جاء فيه « حجب موقع وكالة الأناضول التركية الرسمية في المملكة بعد إساءاتها المتكررة »، في حين قالت صحيفة المرصد الإلكترونية بالسعودية، نقلا عن مصدر سعودي، إن الحجب يأتي « بعدما دأبت هذه المواقع على الإساءة »، على حد تعبيرها.

ووفقا لوكالة الأناضول التي احتفلت الاثنين الماضي بمئويتها الأولى، فقد دشن عدد من المغردين التابعين لمن وصفتهم بالذباب الإلكتروني في السعودية هجوما على وكالة الأناضول في الأيام الماضية عبر وسم يطالب بحجب الوكالة، مبررين ذلك بادعاء التحريف والإساءة لبلادهم. وبدا هذا الهجوم لكثير من متابعي الشأن السعودي -وفق الوكالة- أنه تمهيد رسمي لقرار الحجب.

Publicité
Cliquez pour commenter

Laisser un message

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *