Suivez nous
منظمة العفو الدولية منظمة العفو الدولية

Médias

منظمة العفو الدولية تطالب الجزائر بوقف حملات التضييق على الصحافة

Publié

le

دعت منظمة العفو الدولية السلطات الجزائرية الى وضع حد فوري لحملة المضايقات المتصاعدة ضد الإعلام، والتي شهدت مؤخراً إصدار أحكام قاسية بالسجن بحق صحفييْن بارزين لمجرد تعبيرهما عن آرائهما أو لتغطية الاحتجاجات.

وذكر تقرير نشرته المنظمة على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه ومنذ انطلاق الحراك، تعرض للسجن ما لا يقل عن ثمانية صحفيين بسبب تقاريرهم أو تعليقاتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، غالباً بعد إدانتهم بتهم مزيفة مثل “المساس بسلامة وحدة الوطن”، أو” إهانة رئيس الجمهورية”، أو “التحريض على التجمهر غير المسلح”.

كما تواجه بحسب ذات التقرير العديد من المواقع الإخبارية على الإنترنت المعروفة بموقفها الانتقادي تجاه الحكومة عرقلة في وصول الأشخاص إليها عبر الشبكات الجزائرية.

وقالت نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية آمنة القلالي: “إن السلطات الجزائرية مستعدة لفعل أي شيء لإسكات الأصوات المنتقدة، فقد سُجن مؤخراً صحفيون لتبادلهم مقاطع فيديو، وانتقاد الرئيس، والتعبير عن دعمهم لحركات الاحتجاج”.

وذكرت الفلالي أن محكمة جزائرية في مدينة قسنطينة حكمت في 24 أوت، على الصحفي والناشط عبد الكريم زغيليش مدير محطة راديو سارباكان Sarbacane الإذاعية المستقلة بالسجن لمدة عامين بسبب تعليقين له على فيسبوك.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook