Suivez nous

Médias

مناطق الظل تعود مجددا عبر التلفزيون العمومي

Publié

le

من خلال حصة تلفزيونية بثت سهرة أمس وبحضور وزير الداخلية والجماعات المحلية والمدينة “كريم بلجود ” قام التلفزيون العمومي بإعادة بث التحقيق الخاص بنقاط الظل، والذي بث لأول مرة خلال لقاء رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون مع الولاة.

وخلال هذه الحصة التلفزيونية الخاصة التي قدمتها الصحفية “وسيلة لبيض”، عاد الفريق التقني للتلفزيون العمومي وبعد أكثر من ثلاثة أشهر على بث التحقيق الخاص بنقاط الظل، إلى تك القرى والمداشر المعزولة، التي أمر رئيس الجمهورية الولاة بتغيير أوضاعها في أجل لا يتجاوز ثلاثة أشهر، ورفع الغبن عنها، حيث اظهر التقرير الجديد صورا خاصة بإطلاق العديد من المشاريع التنموية ببعض تلك المنطق.

كما كشفت الصور الجديدة عن ربط العديد من القرى والمداشر التي سميت بمناطق الظل بشبكة الكهرباء والمياه، بالإضافة الى تعبيد الطرقات، وتوفير حافلة خاصة لنقل الأطفال إلى مدارسهم، والذين عانوا طيلة سنوات خلت من بعد مدارسهم، ومن التنقل على أقدامهم لآلاف الأمتار.

الصحفية وسيلة لبيض

وقال وزير الداخلية والجماعات المحلية والجماعات المحلية والمدينة كمال بلجود أن دور المواطن يتوسع من خلال إشراكه في عملية مراقبة المشاريع في مناطق الظل والكل عليه احترامه والرقابة الشعبية، وأن مناطق الظل عبر الوطن تم تصنيفها حسب التضاريس من خلال 15 الف بطاقة تقنية، وكذا العمل الميداني الدقيق.

كما كشف الوزير عن تخصيص غلاف مالي اولي بقيمة 126 مليار دينار لـ 2000 مشروع في مناطق الظل منها 500 مشروع انتهت بها الاشغال عبر مختلف المناطق عبر الوطن، وأنه سيتم متابعة كل المشاريع وستغير وجوه هذه المناطق من خلال تغيير عدة أمور منها توصيل المياه والكهرباء وكذا الطرقات.

هذا وأكد الوزير انه خلال سنة سوف نقضي على الكثير من المشاكل التي تعيشها مناطق الظل بالرغم من ان وباء كورونا الذي عطل بعض الامور ولكن نحن عازمون على رفع التحدي.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Médias il y a 1 jour

    إحالة منظمي الحفل الذي بثته قناة الباهية تيفي على الرقابة القضائية

    أمر قاضي الغرفة التاسعة للتحقيق بمحكمة حي جمال بولاية وهران، عشية اليوم الخميس، بإحالة مدير فندق زينيت رفقة ثلاثة أشخاص...

    عربي il y a 2 jours

    الإذاعة التونسية تعتذر بعد بثها لمقطع إباحي

    كشفت الإذاعة التونسية يوم الأربعاء، أن إدارة إذاعة تونس الثقافية قامت بفتح تحقيق عاجل  للبحث في أسباب وخلفيات تسرب تسجيل...

    belhimer belhimer
    Médias il y a 2 jours

    بلحيمر: إطلاق مبادرة واسعة لتطهير قطاع الإشهار بالجزائر

    كشف وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، عن إطلاق مبادرة واسعة لتطهير و تقويم الوكالة الوطنية للنشر والإشهار، وذلك...

    Médias il y a 2 jours

    الخارجية الجزائرية تستدعي السفير الجزائري بفرنسا بسبب الوثائقي الذي بثته القناة الفرنسية الخامسة

    قامت وزارة الخارجية الجزائرية وبعد الضجة الكبيرة التي أحدثها الوثائقي الذي بث سهرة أمس عبر القناة الفرنسية الخامسة، بإستدعاء السفير...

    Media World

    Publicité

    Facebook