Suivez nous

Médias

فايروس كورونا يجبر جريدة النهار الجديد على توديع قرائها

Publié

le

أفادت مصادر مطلعة من داخل مبنى مجمع النهار، عن عزم المجمع على توقيف اصدار جريدة النهار الجديد بداية من الغد، نتيجة تراجع نسبة المبيعات على مستوى الاكشاك، وكذا صعوبة عمل الموزعين في تسليم الحصص على المحلات، بسبب تفشي فايروس كورونا بالجزائر.

ويأتي قرار توقيف جريدة النهار الجديد التي تعود ملكيتها للصحفي « أنيس رحماني »، بسبب الإجراءات التي اتخذتها الدولة الجزائرية والقاضية بالزام المواطنين بالبقاء بمنازلهم، وعدم خروجهم الا للضرورة، مما أدى بأصحاب الاكشاك والمحلات إلى رفض استلام الحصص.

وشكل قرار ايقاف اصدار الجريدة لمدة أسبوعين كاملين موجة من الغضب والاستياء من قبل العمال، الذين تلقو هذا الخبر بشكل مفاجئ، حيث لم توضح بعد إدارة المجمع ان كان الأمر يعتبر كعطلة إجبارية مدفوعة الأجر ام لا ، في ظل تراجع المداخيل المالية لجريدة النهار الجديد، بسبب عزوف الحكومة عن منح الإشهار العمومي لهذه الجريدة.

وشهد مجمع النهار منذ مدة العديد من الصدمات، على غرار اعتقال مدير المجمع محمد مقدم، المدعو ب »أنيس رحماني »، والذي مثل منذ حوالي الشهر أمام قاضي التحقيق بمحكمة بئر مراد رايس، بعد متابعته بتهم متعلقة بإهانة هيئة نظامية والمساس بالحياة الخاصة للأشخاص، بالإضافة إلى بث تسجيل صوتي لضابط مخابرات في وقت سابق.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook