Suivez nous

Médias

عودة جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف

Publié

le

أعلنت وزارة الإتصال عن تنظيم الطبعة السادسة لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، والتي ستخصص هذه السنة حول موضوع “الرقمنة، جسر نحو الجزائر الجديدة” وهذا بمناسبة اليوم الوطني للصحافة المصادف لـ 22 أكتوبر 2020.

وكشف بيان صحفي لوزارة الإتصال أن هذه الجائزة، تعد اعترافا للمسار النضالي للإعلام الجزائري إبان الثورة التحريرية، وتكريما لمهنيي الصحافة الوطنية، التي تساهم بإعلامها المكتوب، السمعي البصري، و الإلكتروني في تجسيد حق المواطن في إعلام موضوعي وذو مصداقية.

كما أوضح ذات البيان عن الأصناف التي سيتنافس فيها الصحفيبن، على غرار الإعلام المكتوب “المقال الرئيسي النقد، المقال الإفتتاحي، الربورتاج او التحقيق، الإعلام التلفزي” الريبورتاج، التحقيقات الاستقصائية، الأشرطة الوثائقية، الأحداث المصورة، الإعلام الإذاعي “البرامج الإخبارية الريبورتاج”، الإعلام الالكتروني “أحسن عمل إعلامي يتم نشره على الإنترنيت”، الصورة” الصور الفوتوغرافية، الرسم الصحافي أو الكاريكاتوري الذى ينشره جهاز إعلامي وطني”.

وأضاف ذات البيان أنه لا يمكن للمترشح أن يشارك بأكثر من عمل واحد في إحدى الفئات، بإستثناء جائزة الصورة التي يمكن أن يبلغ عددها عشرة نسخ من الصور الفوتوغرافية، أو الرسم الصحفي والكاريكاتوري، ولابد أن تكون موضوع نشر من طرف أحد وسائل الإعلام الوطنية في الفترة 2019-2020.

هذا وترسل ملفات المشاركة الى رئيس لجنة التحكيم لجائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف، وزارة الإتصال 3 شارع الإخوة بوعدو، بئر مراد رايس، عن طريق البريد العادي، او التسليم المباشر لدى مكتب التنظيم العام بوزارة الإتصال، وهذا قبل 18 أكتوبر 2020.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook