Suivez nous

Médias

عمال جريدة الشعب العمومية في وقفة احتجاجية

Publié

le

قام عمال وصحفيو جريدة الشعب العمومية صبيحة هذا الأربعاء بوقفة إحتجاجية امام مقر وزارة الإتصال، من اجل التنديد بالوضعية الكارثية التي آلت إليها جريدة “الشعب” منذ تولي المدير الجديد ادارتها.

وجاء في نص الرسالة التي رفعها عمال جريدة الشعب أن المدير الجديد الذي عين شهر مارس الماضي، استعمل كل سائل الضغط على الصحفيين والعمال، حيث أرغم الزملاء على التقاعد الاجباري، مستعملا سلطته، و منهم من أنزل رتبته و حوله الى مهام أخرى.

كما كشفت الرسالة التي يحوز موقع “ميديا ديزاد” نسخة منها، أن المدير الجديد عمل منذ مجيئه على رسم صورة سوداوية عن وضعية المؤسسة، و ظل يردد أنها في عجز مالي يتطلب تقديم التضحيات من طرف العمال، و شرع في البداية في تخفيض منحة المردودية للعمال، و تسقيفها عند النقطة 25 منحة فقط للمسؤولين أو للمقربين منه، فيما تفاجئ العمال و الصحافيين الذين يقدمون مردودا جيدا بعلامة 14 و احسنها 20.

وبحسب ذات الرسالة فإن المدير الجديد وفي الوقت الذي كان يتحدث عن عجز مالي للمؤسسة، و تقليص عدد العمال، قام بفتح باب التوظيف ل 13 موظفا جديدا، وزعوا على الموقع الإلكتروني و المجلة الإقتصادية التي لم ترى النور لغاية كتابة هذه الأسطر، و كما تم استقدام عنصران جديدان بالادارة، آخرهم مدير للإدارة و المالية، في وقت كان للمؤسسة مدير ادارة ومالية وظف عن طريق مسابقة، وتم تهميشه رغم كفاءته.

هذا واختتمت الرسالة الى ارسلت الى وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر بكتابة المطالب التي يسعى العمال الى تحقيقها على أرض الواقع، والتي جاءت كالتالي:

1أنقذوا جريدة الشعب من التعسف والاقصاء

2لالا لتكميم افواه عمال الشعب

3 المردودية حق مكتسب لامغتصب
4/عميدة الصحافة تتعرض للتهميش انقذوا ذاكرة الوطن

5الانتقام السياسي جريمة الجبناء

6واقفون واقفون وعن الشعب مدافعون
7سياسة الكيل بمكيالين جريمة واهانة الرسالة الاعلامية

8 لا لبيع ممتلكات ومكتسبات الجريدة

9,ياتبون ياتبون اولادك يهانون

10 نطالب بلجنة تحقيق في القرارات التعسفية

11قاعة التحرير تحولت الى حجرة استنطاق وتعذيب

12الصحافة العمومية ليست للبيع وليست للمزايدات السياسوية

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook