Suivez nous

Médias

سلطة ضبط السمعي البصري تنذر قناة الحياة تيفي

Publié

le

طالبت سلطة ضبط السمعي البصري مدير قناة “الحياة TV”، هابت حناشي، وبعد تلقيها شكوى من الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، وأخرى من عائلة فايزي، ضد برامج بثتها القناة، بضرورة “الإلتزام والإنضباط بالقواعد القانونية والمهنية”.

وكشف بيان للسلطة أنه : “إثر ورود شكوى لسلطة ضبط السمعي البصري من طرف الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، ضد القناة الخاصة الحياة TV، والتي اعتبرت أن ما جاء في كل من برنامج “كرايزيس” و “بوليتيك” من اتهامات خطيرة وتهجما عليها ومسا وتحقيرا لكرامتها، هو تجاوز للقوانين ولأخلاقيات المهنة ولا يمت بصلة بالنقاش السياسي والتعبير عن الرأي”.

وأضاف البيان: “كما وردت شكوى أيضا لسلطة ضبط السمعي البصري من طرف عائلة فايزي ضد نفس القناة، وذلك لما جاء في حصة “شني شني شو” عند تطرقه إلى قضية سكنات عدل حي فايزي ببرج البحري بالجزائر العاصمة، حيث قام هذا المنشط بالتهكم والسخرية من إطلاق اسم عائلة” فايزي” على هذا الحي وهي عائلة قدمت شهداء لهذا الوطن”.

وبعد صدور تلك الشكاوي، قامت سلطة ضبط السمعي البصري بإستدعاء مدير قناة “الحياة TV” طلبا لتوضيحات حول هذين الموضوعين، حسب ما نص البيان، الذي يؤكد بأن “مدير القناة اعترف أن منشط حصة “كرايزيس” اقترف فعلا تجاوزات في حق الأمينة العامة لحزب العمال، وأنه يعتذر شخصيا لها، كما أنه قام بتقديم إنذار للمنشط وبلغه بعدم تكرار مثل هذه الإنزلاقات، مبديا استعداده لتقديم حق الرد للأمينة العامة لحزب العمال وإبداء آرائها بكل حرية في إطار قوانين الجمهورية”.

هذا واختتم البيان بدعوة سلطة ضبط السمعي البصري مدير قناة الحياة “بوجوب الإلتزام والإنضباط بالقواعد القانونية والمهنية”، منبهة “كل القنوات السمعية البصرية بضرورة تفادي المساس بكرامة الأشخاص والتحلي بالموضوعية والإحترافية”.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook