Suivez nous

Médias

تعيين مدير جديد على رأس يومية الشعب

Publié

le

قام وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر يوم بتعيين “مصطفى حميسي”، يوم الإثنين رسميا في منصب مدير عام ليومية “الشعب” العمومية الناطقة بالعربية، خلفا لفنيدس بن بلة الذي تولى منصب المدير بالنيابة.

وخلال كلمة ألقاها بهذه المناسبة دعا وزير الإتصال الى ضرورة “إستعادة يومية الشعب لمكانتها على الساحة الإعلامية كمؤسسة إعلامية ينبغي أن تملك دارا للنشر و منتدى و مركز بحث جيوسياسي وجيو إستراتيجي على غرار يومية “الأهرام” المصرية او “لوموند” الفرنسية، مركزا على أهمية عنصر الكفاءة لتحقيق ذلك”.

بدوره أعرب “حميسي” خلال تقلده لمهامه عن إرتياحه لتعيينه على رأس يومية الشعب، مؤكدا على ضرورة تقديم الدعم الضروري الكفيل بتمكين اليومية من إستعادة مكانتها على الساحة الإعلامية في عصر التحولات التي يشهدها العالم عامة والجزائر بشكل خاص.

هذا أضاف ذات المتحدث أن هذه التغيرات تفرض “إصلاحات عميقة”، سيما في العلاقات بين وسائل الإعلام و المجتمع و إيجاد “صيغ جديدة تسمح بالمضي قدما مع إعطاء دفع جديد للصحافة الوطنية من أجل المساهمة في تطوير القطاع”.

هذا وشهدت جريدة الشعب خلال العشرية الأخيرة تراجعا كبيرا من حيث المقروئية، مقارنة بصحف جديدة لا تتعداها عراقة وخبرة، مما استدعى قيام عمالها بوقفات إحتجاجية للمطالبة بإعادتها إلى المسار الصحيح وهي التي ديسمبر 1962.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook