Suivez nous

Médias

تبون يعد بمحاربة ظاهرة تردي أوضاع الصحفيين داخل المؤسسات الاعلامية

Publié

le

وعد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، يوم الاربعاء، خلال مقابلة صحفية اجراها مع مجموعة من مدراء وسائل الاعلامية الوطنية العمومية والخاصة، من قنوات تلفزيونية وصحافة مكتوبة، وعد بمحاربة ظاهرة تردي الأوضاع الاجتماعية للصحفيين، خصوصا من حيث غياب التغطية الاجتماعية وضعف الأجور، ومنح الحرية المطلقة للإعلام.

تبون وخلال اجابته عن سؤال متعلق بواقع الإعلام في الجزائر، أكد بأنه سيفي بوعده المتعلق
بالحرية المطلقة للإعلام، إلا فيما يتعلق بالمساس بالقوانين وأخلاقيات المهنة والتقاليد، وسيحارب بشراسة الأكاذيب والتجريح.

و فيما يخص الوضع الاجتماعي للصحفيين، فقد دعا ذات المتحدث إلى ضرورة التكفل بالحماية الاجتماعية للصحفيين، حيث قال  » هناك بعض الصحفيين في القطاع الخاص مرتباتهم هزيلة وليس لديهم تغطية اجتماعية، ألتزم بمحاربة هذه الظاهرة في كل القطاعات خاصة كانت أو عمومية »، وأضاف أيضا « هناك في الجزائر 160 جريدة، بينها صحف قوية فرضت نفسها وأخرى تحاول البروز، كما أن هناك صحف سحبها ضعيف، وهو نفس الشيء بالنسبة للقنوات الخاصة التي لديها ممتلكات غير أن عمالها مازالوا في حالة مزرية، أعد بعدم التمييز بين الصحفيين في القطاع الخاص والعام, مع تمكين الصحفيين من دورات تكوينية ».

كما كشف رئيس الجمهورية بأنه سيساعد عمال القطاع إلى أقصى حد، حيث دعا إلى خلق نوادي للصحفيين في كل ولايات الوطن، ولم شملهم وإنشاء نقابة خاصة بهم.

وبالنسبة للمؤسسات المتعلقة بالقطاع كسلطة ضبط السمعي البصري، فقد كشف تبون بأنه سيحاول تفعيل دورها قبل نهاية سنة 2020، وقد طلب من مديرها القيام بزيارة الى نظيراتها في دول أخرى للاستفادة من تجربتها.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook