Suivez nous

Médias

بلحيمر ينتقد طريقة تغطية وسائل الإعلام الجزائرية لجنازة العيفة أويحيى

Publié

le

إنتقد وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر هذا الأربعاء، التغطية الإعلامية لاسيما السمعية  البصرية لجنازة “العيفة أويحيى” شقيق المتهم أحمد أويحيى، والتي حسبه أعطت صورة “لا  تشرف مهنة الصحافة ولا الشعب الذي من المفترض أن نخدمه”.

وقال وزير الإتصال في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن “التغطية الإعلامية لاسيما السمعية  البصرية لجنازة العيفة أويحيى، شقيق المتهم أحمد أويحيى أعطت صورة لاتشرف مهنة الصحافة ولا الشعب الذي من المفترض أن نخدمه والذي يُعرف بقيم التعاطف الراسخة أمام الموت و التسامح”.

وأضاف ذات المتحدث أنه “فضلا عن تكريسه لأسلوب الإهانة المخزي فإن العرض الدنيء لصور رئيس الحكومة الأسبق مكبل اليدين وهو محبط وحزين على فقدان شقيقه عبارة عن تصرف غير أخلاقي”.

كما ذكر بلحيمر أن ما جرى خلال مراسم تشييع جنازة العيفة أويحيى “تذكرنا  بالصور البغيضة التي استوقفتنا في ماض غير بعيد، وهي تلك التي تظهر فيها رئيس الجمهورية الحالي خلال تشييع جنازة  المجاهد و رئيس الحكومة الأسبق الراحل” رضا مالك” يوم 30 جويلية 2017، وكان تبون حينها وزيرا أول يبدو مهمشا  وسط ضحك و عناق بين مسؤولين سامين في الدولة.

هذا و تأسف الوزير على ما يحدث في القطاع بالقول “إنها سوابق تعكس للأسف آفتين إثنين تدل على ضعف  الرصيد البشري في قطاعنا: قصور في القيم التربوية و الممارسة الضعيفة للمهنة” ، واسترسل قائلا “ففي قلب القيم التربوية التي تضبط المجتمعات المتجانسة نجد دائما الإحترام، فهذا الأخير يدفعنا إلى أن نتصرف بإحترام كبير و أن لانمس  بأي كان لا سيما و أنه فضلا عن انتهاك الخصوصية فإن القانون يفرض ذلك”.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook