Suivez nous

Médias

بلحيمر: ردود الفعل المتعلقة بقضية خالد درارني تدخل غير مقبول

Publié

le

قال وزير الإتصال الناطق الرسمي للحكومة عمار بلحيمر، خلال تطرقه لموضوع سجن الصحفي خالد درارني بأن “لا تنتظروا من عضو في الجهاز التنفيذي، وأستاذ سابق في القانون ان يتدخل في سير المؤسسة القضائية”.

وخلال لقاء صحفي أجراه بلحيمر مع قناة فرانس 24، تطرق الوزير فيه الى قضية الحكم بسنتين سجن نافذة في حق خالد درارني، حيث قال في هذا الصدد “ان احكاما قد صدرت من المحكمة الإبتدائية وفي الإستئناف في قرارات قضائية، امتنع بطبيعة الحال عن التعليق بشأنها”, مؤكدا ان “الأمر لا يتعلق بجنحة الصحافة حتى و ان كان المتهم يعمل كمراسل لوسائل اعلام اجنبية دون الحصول على اعتماد مسبق”.

كما وصف الوزير ردود الفعل بشان هذا الموضوع لبعض المنظمات غير الحكومة الاجنبية بالتدخل غير المقبول”، بعدما تم القيام بجمع توقيعات خاصة لمطالبة الحكومة بإطلاق سراح مراسل منظمة صحفيين بلا حدود.

هذا وقال بلحيمر في ختام حواره مع قناة فرانس 24، بأنه سيتم تأطير وتقنين نشاط الصحافة الإلكترونية المتعددة الوسائط، وكذا قانون حول الإشهارية، بالإضافة الى نشاط سبر الآراء، في حين سيتم وضع قاعدة قانونية خاصة بوكالات الإتصال، والضبط الذاتي للصحافة المكتوبة: المجلس الوطني للصحافة المكتوبة و التوطين القانوني والتكنولوجي لقنوات التلفزيون الخاصة”.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook