Suivez nous

Médias

الشاشة السوداء تهدد القنوات الجزائرية

Publié

le

تعيش القنوات الفضائية الجزائرية الخاصة حالة من الترقب والانتظار، بسبب تهديد شركة البث والأقمار الصناعية بقطع البث عنها، نظرا لعدم دفع مستحقات البث.

وكشفت مصادر خاصة بموقع “ميديا ديزاد”، أن معظم القنوات الخاصة مهددة بالشاشة السوداء وقطع البث من طرف شركة البروفايدر المكلفة ببث ترددات هذه القنوات على الأقمار الصناعية، وذلك بسبب الحالة المالية الصعبة التي تعيشها جل القنوات الجزائرية الخاصة، والراجعة لسجن مدرائها، على غرار “النهار تي في، بور تي في، دزاير تي في وكذا نوميديا تيفي”، بعد تورطهم في قضايا فساد.

كما تسبب تشديد الرقابة على تحويل الأموال بالعملة الصعبة إلى الخارج، من خلق مشاكل إضافية لهذه القنوات التي إعتادت على دفع فواتير المستحقات المالية عن طريق تحويلات كبيرة، والتي كانت تتم خارج الأطر القانونية، بالرغم من منع قانون النقد والقرض مثل هذه التحويلات.

بالإضافة إلى هذا فقد ذكرت نفس المراجع أن اغلب القنوات الجزائرية الخاصة والتي سبق ذكرها، مهددة بفقدان تردداتها في حال عدم دفع مستحقات البث في الآجال المحددة، وذلك بسب قيام الشركة المكلفة بالساتل بإعادة بيع الترددات الخاصة بالقنوات التلفزيونية غير الملتزمة بدفع المستحقات.

هذا وتستعد الوزارة الوصية لطرح دفتر الشروط الذي سيتكفل بتنظيم عمل المجال السمعي البصري، الذي لازال يتخبط في جملة من المشاكل المالية والتسييرية، في ظل إنتشار المال الفاسد بين أروقته.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook