Suivez nous

Médias

الرئاسة تمنع القنوات الجزائرية من نقل ندوة تبون وأردوغان على المباشر

Publié

le

أثار عدم نقل القنوات التلفزيونية العمومية والخاصة في الجزائر للمؤتمر الصحافي الذي جمع بين الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، موجة من السخط والاستياء من قبل الإعلاميين الجزائريين، خصوصا وان هذا اللقاء قد تم بثه عبر المباشر من قبل قناة “تي آر تي” ، وواكلة الأناضول التركيتين.

وعبر العديد من الصحفيين الجزائريين عن اسفهم من تعمد هيئة الإعلام في الرئاسة الى منع التلفزيونات المحلية من النقل المباشر لهذا الملتقى الجد هام الصحافة بالنسبة للبلدين، ولما يحيط بالمنطقة خصوصا ما تعلق بالملف الليبي الذي تسعى من خلاله الجزائر إلى إعادة إحياء دبلموسايتها واستعادة هيبتها بالمنطقة.

وكتب مذيع ومقدم برامج بقناة سكاي نيوز عربي الإعلامي الجزائري، سامي القاسمي، بحثنا مع الزملاء في غرفة الأخبار عن قناة جزائرية تنقل المؤتمر الصحفي للرئيسين عبد المجيد تبون ورجب طيب أردوغان، فوجدناها تنقله من وكالة الأناضول وTRT عربي .. هذا أمر مؤسف ونتمنى من قيادة الجزائر الجديدة أن تولي الاهتمام بإنشاء قناة اخبارية جزائرية بالمعايير الدولية تعبر عن مواقف الجزائر وتواكب سرعة الأحداث من بلادنا وإلى العالم.

بدوره فقد اعتبر الإعلامي رؤوف حرز الله، هذا التصرف بالمؤسف، فن غير المعقول حسبه ان تنقل “تي أر تي” التركية لوحدها مؤتمراً صحافياً مباشراً للرئيسين تبون وأردوغان، لا القناة الرسمية نقلت ولا القنوات (الجزائرية الأجنبية) ولا القنوات المعتمدة سُمح لها بالنقل وعمد بعضها لنقله عن الأتراك، من يقف وراء هذا يا قوم”.

أما قادة بن عمار فقد تساءل عن الدور الذي تلعبه (الجزائرية الثالثة) التابعة للتلفزيون العمومي، وقال “..أليست قناة اخبارية بالأصل؟ أو هكذا من المفروض أن تكون؟!!” لماذا لم تنقل الندوة الصحفية للرئيس تبون واردوغان على المباشر؟!!، حتى مؤتمر دول جوار ليبيا قبل أيام لم تنقله!”،طبعا لن اتكلم عن القنوات الخاصة..فهي ليست جزائرية بالقانون أصلا..وماراهيش عاجبة لا الشعب.. ولا السلطة)!!

هذا ويعود سبب عدم نقل هذا اللقاء على المباشر، إلى أوامر الرئاسة التي لم تسمح للقنوات الجزائرية باستخدام أجهزة البث المباشر لنقل المؤتمر الصحافي، ما دفعها إلى أخذ إشارات النقل المباشر من القناة التركية ومن وكالة الأناضول الرسمية في تركيا.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook