Suivez nous

Médias

الجزائر-فرنسا… أزمة دبلوماسية في الافق بسبب قناة فرانس 24

Publié

le

إستدعت وزارة الشؤون الخارجية، اليوم الثلاثاء، السفير الفرنسي بالجزائر، كزافيي دريانكور، لإحتجاجها على ترويج مزاعم كاذبة من قبل قناة فرانس 24، حول انتشار فايروس كورونا بالجزائر.

وفي بيان رسمي لوزارة الخارجية، تم استدعاء السفير الفرنسي،كزافيي دريانكور، لتبليغه احتجاج الجزائر على الخبر الذي روجته قناة فرانس 24 العمومية الفرنسية، والذي تضمن معلومات “كاذبة ومغلوطة وحاقدة على الجزائر وعلى قيادتها”،بحسب نص البيان، أين قامت القناة الفرنسية وفي احط بلاطوهاتها ببث اخبار كاذبة، طالت الجزائر وسلطاتها.

و أضاف نص البيان ان وزير الخارجية، طلب من سفير فرنسا بالجزائر نقل هذا الاحتجاج إلى أعلى السلطات في بلده، وتأسف لكون هذه القناة تصر على تشويه صورة الجزائر، في الوقت الذي يجب أن تنصب كل الجهود على محاربة تفشي جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)”، أين تم إبلاغ سفارة الجزائر بباريس ل”رفع دعوى قضائية ضد هذه القناة التلفزيونية والمتدخل الذي أدلى بهذه التصريحات المشينة إزاء الجزائر”.

واشارت بعض التقارير الإعلامية إلى أن هذه الأزمة جاءت بسبب تقرير بثته القناة الفرنسية حول مساعدات صينية للجزائر لمكافحة فيروس كورونا، لكن البيان أشار إلى أن التقرير ادعى أن المعدات الصحية تم توجيهها لمستشفى عسكري.

هذا ولم يصدر اي رد توضيحي من قبل السفارة الفرنسية بالجزائر، في انتظار ما ستسفر عنه الايام القادمة.

Commentaires

Revue de presse

Revue de presse algérie

Programme TV

  • 21:00 Foot Show
  • 19:25 Kolchi adi ii
  • 20:45 Questions d'actu
  • 21:00 Iftah Kelbek

    A lire

    Media World

    Publicité

    Facebook